الرئيسية / أخبار العراق / العراق: ائتلاف النصر يهاجم مسعود بارزاني لمحاولته “إزاحة” العبادي لموقفه من الاستفتاء!
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2018-09-16 19:41:41Z | | ƒ

العراق: ائتلاف النصر يهاجم مسعود بارزاني لمحاولته “إزاحة” العبادي لموقفه من الاستفتاء!

الشرق اليوم– اعتبر ائتلاف النصر في العراق، اليوم الأربعاء،  تصريحات زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني حول وجود أشخاص غير عراقيين في مباحثات تحديد خطوط التماس بين القوات العراقية والبيشمركة عام 2017 “محاولة لخلط الاوراق”. 

وذكر الائتلاف في بيان، انه “ينفي جملةً وتفصيلاً، صحة التصريحات المنسوبة إلى مسعود البارزاني، بخصوص الوفد العراقي الإتحادي حول مباحثات تحديد خطوط التماس بين القوات العراقية والبيشمركه عام 2017”. 

واكد الائتلاف، “بطلان الادعاءات بوجود أشخاص غير عراقيين في المباحثات”، وعدها “تحريفاً لحقائق التاريخ، وتشويهاً لسيادة حكومة العراق، ومحاولةً لخلط الاوراق”، مبيناً أن “الوثائق تؤكد أنّ الوفد المفاوض من جانب الحكومة الاتحادية آنذاك تشكّل فقط من: «فريق أول ركن عثمان الغانمي رئيس أركان الجيش، وفريق ركن سعد العلاق رئيس الاستخبارات العسكرية، وفريق ركن مناف التميمي نائب قائد جهاز مكافحة الارهاب» وهم أحياء يرزقون، ولديهم مواقع في الدولة ويمكن الاستفسار منهم”. 

وشدد الائتلاف على ان “السبب الرئيس لمعاداة العبادي والعمل على إزاحته، كان وما زال نتيجةً لنهجه الوطني، وحفاظه على الوحدة والسيادة دونما محاباة لأي طرف، وأنه وطيلة عهده، ورغم المعارك والتحديات المعقدة التي خاضها لسحق الارهاب وإنقاذ الوحدة وتحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي والامني، فإنه في ذات الوقت سعى جاهداً لاحتواء أزمة «الاستفتاء» بروح السلام والتضامن والمصالح المشتركة ومنع إراقة الدماء”. 

واشار الائتلاف الى ان “العبادي لم يكن ليتخلى تحت أي ظرف عن واجباته الدستورية والوطنية، فحافظ بحكمة وصلابة على دماء العراقيين ووحدة الدولة وتعايش مواطنيها بعدالة، والتزم بثبات بفروض سيادة الدولة في قراراتها وسياساتها بعيداً عن أي وصاية أو املاءات أو انحياز لأي طرف اقليمي أو دولي”.  

شاهد أيضاً

إسرائيل تسلم الوفد المصري رسالة “الفرصة الأخيرة”

الشرق اليوم- أبلغ مسؤولون إسرائيليون نظراءهم المصريين، مساء أمس الجمعة، أن إسرائيل مستعدة لمنح مفاوضات …