الرئيسية / أخبار العراق / العراق: مفوضية حقوق الانسان تعلن عن إحصائية تظاهرات الأمس واليوم

العراق: مفوضية حقوق الانسان تعلن عن إحصائية تظاهرات الأمس واليوم

الشرق اليوم- أعلنت مفوضية حقوق الانسان، اليوم الثلاثاء، عن إحصائية تظاهرات الأمس واليوم، فيما وثقت الأحداث خلالها. وقالت المفوضية في بيان: إن “التظاهرات ليومي أمس واليوم ( 26 – 27 تشرين الأول الحالي)، في بغداد وعدد من المحافظات، شهدت إصابة (13) من المتظاهرين بالعصي والهراوات، إضافة الى اصابة (8) منتسبين في محافظة بغداد بسبب الصدامات مع القوات الامنية وقيام بعض المتظاهرين غير سلميين برمي القوات الأمنية بقنابل المولوتوف والقنابل الصوتية اضافة الى استخدام الحجارة من قبل الطرفين واستخدام الغازات المسيلة للدموع من قبل القوات الامنية لتفريق المتظاهرين”.

وأضافت: أنه “تم اعتقال 91 شخصا من مثيري الشغب والذين قاموا بإلقاء قنابل المولوتوف والإعتداء على القوات الأمنية وحرق بعض المحال التجارية”، مشيرة الى “إصابة 15 منتسب من القوات الأمنية في محافظة كربلاء، وكذلك إصابة (22) منتسبا و (12) متظاهرا في محافظة بابل”.

ووثقت المفوضية “إنحسار التظاهرات في بغداد وعدد من المحافظات وانخفاض أعدادها بصورة كبيرة، وأشرت أيضا رفع مجموعة من خيم المتظاهرين”.

وطالبت المفوضية الأطراف كافة “باتخاذ اقصى درجات ضبط النفس والابتعاد عن أية تصادمات”، داعية المتظاهرين الى “الحفاظ على سلمية التظاهرات وإبعاد العناصر المندسة التي تحاول حرف التظاهرات عن مسارها والإلتزام بالأماكن المحددة للتظاهرات”.

ودعت المفوضية أيضا “القوات الأمنية لحماية المتظاهرين السلميين والتعاون معهم للحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة”.

شاهد أيضاً

السوداني يؤكد أهمية رفع التنسيق الأمني بين العراق وسوريا

الشرق اليوم– استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمس الأحد، وزير الداخلية السوري …