الرئيسية / اقتصاد / العراق: وفد أمريكي يبحث تعزيز الاستثمار والتجارة مع إقليم كردستان

العراق: وفد أمريكي يبحث تعزيز الاستثمار والتجارة مع إقليم كردستان

الشرق اليوم- اجتمع نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي، ديفيد كوبلي، مع عدد من رجال الأعمال وغرفة التجارة الأميركية في أربيل، للبحث حول بيئة التجارة وفرص الاستثمار الدولي في العراق وإقليم كوردستان.

وأكد كوبلي على أن الولايات المتحدة تريد أن تجلب الاستثمارات الى العراق، إلا أن القدرة على القيام بذلك مرتبطة بالوضع الأمني والفساد.

ورافق كوبلي، كل من القنصل العام روب والر ورئيس غرفة التجارة الأميركية في إقليم كوردستان دوري أبو زيد ومستشار العلاقات الاقتصادية في وزارة التجارة والصناعة في إقليم كوردستان، وممثلو 8 شركات ورجال أعمال.

وأعلن كوبلي للحضور، أن الولايات المتحدة الأميركية مستعدة لتعزيز العلاقات مع إقليم كوردستان خاصةً في قطاع التجارة.

وأثناء زيارته لأربيل، عقد عدة اجتماعات بينها اجتماعه مع القيادة السياسية في إقليم كوردستان.

وأعلن كوبلي ووالر عن التزام الولايات المتحدة الأميركية بدعم كافة أشكال الانفتاح الاقتصادي في إقليم كوردستان والعراق، والقنصلية العامة لأميركا في أريبل تعمل مع عدد من المنظمات الأميركية بينها غرفة التجارة الأميركية في إقليم كوردستان، ومجلس التجارة الأميركي في إقليم كوردستان، لجلب عدد كبير من الوفود التجارية الأميركية لإقليم كوردستان بهدف التعرف على الفرص وتوضيحها، والتي اثمرت عن افتتاح أفرع للعديد من الماركات الأميركية وفتح مكاتب للبيع في اقليم كوردستان.

هيئة الاستثمار في حكومة إقليم كوردستان أكدت على إيجاد استثمارات أميركية لتنفيذ مئات المشاريع الاستثمارية في إقليم كوردستان، كما أعلنت حكومة إقليم كوردستان عن دعمها للاستثمار الأميركي في إقليم كوردستان.

وأحد أهداف غرفة التجارة الأميركية في إقليم كوردستان هو بناء جسر للعلاقات بين التجار الأميركيين ونظرائهم في إقليم كوردستان.

وقالت مديرة غرفة التجارة الأميركية في اقليم كوردستان، باربرا آبل: “نحن هنا كمصدر للطمأنينة للتجار الأميركيين، واذا لم تتوفر لدينا الأجوبة فإننا نتواصل لإيجاد الأجوبة، نحن جسر الاتصال بين الحكومة الأميركية ومرشدي رجال الأعمال والتجار في اقليم كوردستان، لنتمكن من ربط ممثلي تجار واقتصاد كافة الأطراف في اقليم كوردستان ونستطيع دعم ايقاف الاقتصاد على قدميه”.

شاهد أيضاً

الدولار يتراجع وسط توقعات الفائدة في أمريكا

الشرق اليوم– تراجع الدولار، اليوم الخميس، وسط تركيز المتعاملين على تقييم النظرة المستقبلية لأسعار الفائدة …