الرئيسية / أخبار العراق / العراق: الكاظمي سيصدر توجيها بشأن الاعتداء على البعثات الدبلوماسية

العراق: الكاظمي سيصدر توجيها بشأن الاعتداء على البعثات الدبلوماسية

الشرق اليوم- أعلنت لجنة الأمن والدفاع النيابية، اليوم الاثنين، عزم القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، تشكيل لجانا للتحقيق بشأن التعدي على البعثات الدبلوماسية، مؤكدة الوصول الى نتائج متقدمة في ملف اغتيال الناشطين.

وقال رئيس اللجنة محمد رضا ال حيدر، في تصريح له، إن “القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي سيشكل لجانا للتحقيق بشأن التعدي على البعثات الدبلوماسية”.

وأضاف، أن “اللجان ستضم أعضاء من البرلمان، ومن لجنة الأمن والدفاع تحديدا، للتوصل إلى نتائج جيدة، وسيكون هناك احترام لهيبة الدولة والقوات الأمنية”.

وفي سياق منفصل، أوضح أن “اللجنة ووزير الدفاع جمعة عناد، مؤيدان وبشدة لقانون التجنيد الإلزامي”، مبينا، أن “القانون موجود في مجلس شورى الدولة، حيث كتبنا عدة كتب لإعادة القانون إلى اللجنة”، مؤكدا “في حال عودة القانون إلى البرلمان، سيصوت عليه”.

وفي ما يخص اللجان التحقيقية بشأن اغتيال الناشطين، أشار إلى أن “القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي وصل إلى نتائج متقدمة”، لافتا إلى أن “الإجراءات الأخيرة من قبل الحكومة في بسط الأمن وحماية الناشطين جيدة جدا”، فيما شدد على “ضرورة أن يكون تحرير الناشط، من خلال عمل استخباري وأمني ومتابعة”.

وكان الناطق باسم رئيس الوزراء أحمد  ملا طلال “عن التوصل لبعض الخيوط لتحديد أشخاص في قضية اغتيال المحلل السياسي هشام الهاشمي.

شاهد أيضاً

السوداني يترأس اجتماعاً لمتابعة الملفات المتفق عليها مع الجانب التركي

الشرق اليوم– ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء أمس الأربعاء، اجتماعاً خاصاً …