الرئيسية / أخبار العراق / العراق: دعوة إلى رئيس الجمهورية بعدم المصادقة على قانون الانتخاب

العراق: دعوة إلى رئيس الجمهورية بعدم المصادقة على قانون الانتخاب

الشرق اليوم- دعا النائب علي الصجري، اليوم الاثنين، رئيس الجمهورية الى عدم المصادقة على قانون انتخابات لا يعتمد البايومتري، مبينا أن “البايومتري هو رادع التزوير في الانتخابات المقبلة.

وقال الصجري في بيان: أن “إجراء انتخابات نيابية في حزيران القادم من دون تفعيل النظام البايومتري فقط واستكمال إجراءاته مما يضمن تحديد من يحق لهم الاقتراع حصرا وفق شروط النظام العامة، سوف يؤدي إلى عدم قيام أي انتخابات طبيعية ونظامية”.

وأضاف: “الجميع يعلم أن بعض الأحزاب استحوذت على ما يقارب ثلاثة ملايين بطاقة الكترونية أي في حال كانت نسبة المشاركة 35% فإن جميع المقاعد محسومة لهذه الاحزاب المزورة، وكأن تظاهرات أكتوبر وثورة تشرين في عموم العراق ودماء مئات الشهداء والاف الجرحى ذهبت سداً كي تقوم هذه الأحزاب بالاستخفاف بكل هذه التضحيات لتعود من جديد بواسطة التزوير”.

ودعا الصجري “جميع الكتل والنواب المستقلين الى عدم الرضوخ والقبول بالانتخاب على هوية الناخب الالكترونية والذهاب للنظام البايومتري فقط للحفاظ على انتخابات وطنية نزيهة”، مطالبا “رئيس الجمهورية، برهم صالح، بعدم المصادقة على قانون انتخابات لا يعتمد النظام البايومتري حصراً في احتساب أصوات الناخبين في عموم العراق وعدم منح أي استثناءات من ذلك بما فيها انتخابات الحركة السكانية والنازحين والمخيمات”.

وتابع الصجري: “سنحمل رئيس الجمهورية المسؤولية التأريخية كون هذا الملف مفصلي وحساس أريقت لأجله دماء زكية ولابد علينا جميعاً من الوفاء لهذه التضحيات وتحقيق مطالبهم وعدم الالتفاف عليها”، لافتا إلى أن “نظام البايومتري فقط هو رادع التزوير في الانتخابات المقبلة”.

شاهد أيضاً

“حزب الله” ينشر بيانا جديدا لعملياته ضد الجيش الإسرائيلي

الشرق اليوم- نشر الإعلام الحربي في “حزب الله” اللبناني بيانا كشف من خلاله العمليات النوعية …