الرئيسية / أخبار العراق / العراق: مجلس القضاء الأعلى يبحث الاجراءات القضائية للحوادث التي رافقت التظاهرات

العراق: مجلس القضاء الأعلى يبحث الاجراءات القضائية للحوادث التي رافقت التظاهرات

الشرق اليوم– ناقش رئيس مجلس القضاء الأعلى في العراق، فائق زيدان، اليوم الخميس، مع مستشار الامن الوطني ورئيسي جهاز الأمن الوطني وجهاز مكافحة الإرهاب الإجراءات القضائية بخصوص الحوادث التي رافقت التظاهرات وأودت بحياة متظاهرين ومنتسبين.

وذكر المركز الاعلامي لمجلس القضاء في بيان، أن “رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي فائق زيدان، استقبل اليوم كل من مستشار الامن الوطني قاسم الاعرجي ورئيس جهاز الامن الوطني عبد الغني الاسدي ورئيس جهاز مكافحة الارهاب الفريق اول ركن عبد الوهاب الساعدي، حيث ناقش المجتمعون الاجراءات القضائية بخصوص حوادث استشهاد واصابة المتظاهرين ومنتسبي القوات الامنية “.

وأضاف البيان، ان ” زيدان أكد أن الهيئات التحقيقية المختصة بتلك القضايا أصدرت عددا من مذكرات القبض بحق عدد من منتسبي وزارتي الدفاع والداخلية الا انه وبموجب قانون التبليغات العسكري وقانون تبليغات قوى الامن الداخلي يجب استحصال موافقة القائد العام للقوات المسلحة ووزيرالداخلية لتنفيذ تلك المذكرات”.

وأشار إلى ان ” زيدان، أوضح أن الهيئة التحقيقية القضائية في الرصافة استدعت كلا من وزيري الدفاع والداخلية للاستيضاح منهما عن معلومات تتعلق بالتحقيق في تللك القضايا”، مبينا أن “هناك عددا من الموقوفين من الضباط على ذمة التحقيق في تلك القضايا وأخرين صدرت بحقهم أحكام من المحاكم المختصة تخضع حاليا للتدقيق من قبل محكمة التمييز”. وكان رئيس مجلس القضاء الأعلى في العراق، فائق زيديان، أعلن في وقت سابق، عن تشكيل هيئات تحقيقية للتحقيق ‏في حوادث مقتل وإصابة المتظاهرين والقوات الأمنية والاعتداء على وسائل الإعلام، خلال المظاهرات التي شهدتها البلاد في تشرين الأول من العام الماضي.

شاهد أيضاً

السوداني يترأس اجتماعاً لمناقشة الجهود الخدمية والإغاثية

الشرق اليوم- ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اجتماعاً خُصص لمناقشة الآثار المترتبة …