الرئيسية / أخبار العراق / العراق: القوات الأمنية ستقطع الطريق على الفاسدين بالمنافذ الحدودية

العراق: القوات الأمنية ستقطع الطريق على الفاسدين بالمنافذ الحدودية

الشرق اليوم– أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية، اللواء خالد المحنا، في تصريح صحفي اليوم الأحد، أن القوات الأمنية في المنافذ الحدودية ستقطع الطريق على من وصفهم بـ “الفاسدين”.

وذكر المحنا، أن “رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي وجه بمحاربة الفساد الإداري”، مبينا أن “تسلم منفذي المنذرية ومندلي بديالى، من قبل قوات الرد السريع، يهدف لقطع الطريق على الفاسدين ممن يحاولون التأثير على الإدارات الموجودة في المنافذ”.

وأضاف، أن “القوات الأمنية في المنافذ وضعت تحت أمر مدير المنفذ، ويكون العمل على وفق الأنظمة والقوانين الصارمة، بالإضافة إلى حماية العاملين في المنافذ وإبعادهم عن تأثيرات المبتزين والمعقبين وغيرهم”.

وفي سياق آخر، أكد المحنا أن “المرحلة الرابعة من عمليات أبطال العراق لازالت مستمرة، وهي عملية نوعية وكبيرة، وأسفرت عن قتل عدد كبير من الإرهابيين، وكذلك القبض على البعض الآخر، فضلا عن ضبط أعتدة وذخائر”.

ووصل رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، أمس إلى محافظة ديالى، حيث افتتح منفذ مندلي الحدودي للتبادل التجاري الجزئي، فيما أشار في كلمة له خلال الافتتاح، إلى ان ” مرحلة إعادة النظام والقانون بدأت، ولن نسمح بسرقة المال العام في المنافذ”، مؤكدا أن الحرم الجمركي بات تحت حماية القوات العسكرية.

المصدر: NRT

شاهد أيضاً

إسرائيل تعلن قضاءها على قيادي في “حزب الله”

الشرق اليوم- أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مقتل القيادي الميداني في وحدة جبهة الجنوب التابعة …