A picture taken on September 3, 2018 shows a general view of the Iraqi parliament during a meeting in the capital Baghdad. Iraq's parliament convened today with a populist cleric who triumphed in May elections allying with Prime Minister Haider al-Abadi to try to form a government and sideline pro-Iran rivals. / AFP PHOTO / SABAH ARAR
الرئيسية / اقتصاد / العراق: اللجنة الاقتصادية البرلمانية تقدم مقترحات لعبور الأزمة

العراق: اللجنة الاقتصادية البرلمانية تقدم مقترحات لعبور الأزمة

الشرق اليوم- قدمت اللجنة الاقتصادية البرلمانية، في مجلس النواب العراقي، مقترحات لعبور الأزمة الاقتصادية، وذلك بالتزامن مع عقد جلسة دعت لها رئاسة البرلمان للتصويت على مشروع قانون الاقتراض الداخلي والخارجي لسد عجز الموازنة.

وذكرت عضو اللجنة الاقتصادية النائبة، ندى شاكر جودت، في تصريح صحفي، أن جلسة اليوم مخصصة للتصويت على مشروع قانون الاقتراض الداخلي والخارجي، مشيرة إلى اعتراضها على القانون لوجود بدائل تستطيع الحكومة من خلالها تعظيم ايرادات الموازنة.

واقترحت جودت، وضع ثلاث خطط لعبور الأزمة الاقتصادية، أولاها قصيرة وسريعة بالحد من الفساد في مؤسسات الدولة، بدءا بالموانئ والمنافذ الحدودية واستيفاء إيراداتها للدولة، والسيطرة على مزاد العملة، لأنه يعد هدرا لثروات البلد والعملة الصعبة.

 وكان نائب رئيس البرلمان بشير حداد، أكد في وقت سابق، أن جلسة البرلمان اليوم ستعقد في القاعة الكبرى مع المحافظة على التباعد وترك مسافة كافية بين النواب واتباع طرق الوقاية، مع الالتزام بالشروط الصحية.

شاهد أيضاً

السوداني يستقبل نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

الشرق اليوم– استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، نائب رئيس البنك …