الرئيسية / أخبار العراق / العراق: برلماني يكشف ما سيفعله الكاظمي بعد إكمال كابينته الحكومية

العراق: برلماني يكشف ما سيفعله الكاظمي بعد إكمال كابينته الحكومية

الشرق اليوم- كشف عضو مجلس النواب، مختار الموسوي، اليوم الأربعاء، أن رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، سيتوجه إلى إعادة النظر بالدرجات الخاصة والدرجات بالوكالة والهيئات المستقلة بعد استكمال كابينته الوزارية.

وبين الموسوي، أن “خطوات رئيس الوزراء في التحرك لزيارة مؤسسات الدولة إيجابية وتصب في ارسال رسائل اطمئنان للمجتمع”، مشيراً إلى أن “زيارات رئيس الوزراء تأتي من ضمن الخطط لاطلاعه على أدق التفاصيل المهمة لما تتطلبه مؤسسات الدولة ويتطلبه استكمال الكابينة الوزارية لتشخيص الاخطاء ورسم خطط عملية للتنفيذ”.

وأضاف الموسوي: أن “خطوات الحكومة في تنفيذ البرنامج الحكومي تبدأ من الاطلاع على أوضاع مؤسسات الدولة وما تحتاجه من متطلبات للعمل على وضع الخطوات الاولى للبرنامج الحكومي المصوت عليه من مجلس النواب”.

ولفت الى أن “الحكومة حظيت بدعم من البرلمان منذ تكليفها حتى الآن، وسيستمر الدعم حتى تحقيق أهداف البرنامج الحكومي”، مؤكدا أنه “في حال استكمل رئيس الوزراء الكابينة الوزارية فسيطلب عقد جلسة للتصويت على استكمال الكابينة قبل عيد الفطر المبارك”.

وبين الموسوي أن “تحركات رئيس الوزراء الايجابية باتجاه تحقيق اهداف البرنامج الحكومي ستثمر مع توفر الدعم الكامل للحكومة من البرلمان”.

وأضاف: أن “رئيس الوزراء سيتوجه إلى إعادة النظر بالدرجات الخاصة والدرجات بالوكالة والهيئات المستقلة بعد استكمال كابينته الوزارية”.

المصدر: موازين

شاهد أيضاً

مبادئ حماس الأساسية لأي مفاوضات مع إسرائيل

الشرق اليوم- حدد القيادي في حركة “حماس” محمود مرداوي، المبادئ الأساسية الـ5 لأي مفاوضات مع …