الرئيسية / أخبار العراق / العراق: ائتلاف دولة القانون يعتبر هجمات “داعش” رد على قرار إخراج القوات الأجنبية من العراق

العراق: ائتلاف دولة القانون يعتبر هجمات “داعش” رد على قرار إخراج القوات الأجنبية من العراق

الشرق اليوم- رأى ائتلاف دولة القانون، بزعامة نوري المالكي، اليوم الثلاثاء، أن حركة عصابات “داعش” وهجماتة في عدد من المناطق هي عبارة عن مؤامرة خبيثة تسعى إلى إعادة سيناريو عصابات داعش الإرهابية من قبل أمريكا بعد أن تم التصويت على إخراجهم من العراق.

وحذر النائب عن الائتلاف، منصور البعيجي، في بيان، الحكومة الحالية التي تدير البلد من “قيام عصابات داعش الإرهابية باستغلال الوضع الراهن الذي يمر به بلدنا وما يشهده من أوضاع استثنائية بسبب جائحة كورونا، وتأخر تشكيل الحكومة الجديدة من خلال شن هجمات إرهابية بعدة مناطق محررة تستهدف فيه قطعاتنا العسكرية من الحشد الشعبي والجيش وقواتنا الأمنية الأخرى بشكل مستمر”.

وطالب، وزارة الدفاع وهيئة الحشد الشعبي بـ”حملة عسكرية واسعة للقضاء على بقايا هذه العصابات الإجرامية بجميع المناطق التي تم استهدفها والقضاء عليهم نهائيا بأسرع وقت من أجل الحفاظ على أراضينا المحررة”.

وبين، أن “حركة عصابات داعش وهجماتة في عدد من المناطق هي عبارة عن مؤامرة خبيثة تسعى إلى إعادة سيناريو عصابات داعش الإرهابية من قبل أمريكا بعد أن صوتنا على إخراجهم من أراضينا لذلك على الجميع أن يتكاتف لإفشال هذه المؤامرة الخبيثة”.

وشدد البعيجي على “الجميع التكاتف فيما بينهم من أجل منع عودة الإرهاب متمثلا بداعش إلى الأراضي العراقية والحفاظ على مدننا خالية وأمنه من هذه العصابات الإجرامية بعد أن قدمنا الدماء الزكية لتحرير أراضينا وطرد هذه العصابات خارجها لذلك نأمل من الجميع أن يدرك الخطر الحقيقي لعصابات داعش والعمل معا لطردها وعدم السماح لعودتها نهائيا إكراما لدماء الشهداء”.

المصدر: موازين

شاهد أيضاً

صعود أسعار النفط عالميا

الشرق اليوم– صعدت أسعار النفط ف في ظل تجدد مخاوف الأسواق من تأثر إمدادات الخام …