الرئيسية / الرئيسية / فيديو: إسرائيل تقوم برصد العرب الذين يدرسون اللغة العبرية!

فيديو: إسرائيل تقوم برصد العرب الذين يدرسون اللغة العبرية!

الشرق اليوم- يسجل الفيديو أدناه، واقعة تؤكد رصد الأجهزة الإسرائيلية لكل الدارسين للغة العبرية بشكل كبير جدا، من الكبار والصغار، وعليه يجب أن نعي الموقف ونحمي أبناءنا الطلبة وزملائنا الباحثين من خلال العلم والتثقيف، وذلك بحسب متحدث على صفحة “إعلام إسلام” على اليوتوب.

حيث استطاع المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، أفيخاى أدرعي،  إيصال هذا الفيديو لطلبة الفرقة الأولى بقسم اللغات السامية -شعبة عبري، في ألسن عين شمس ، ووجه القصة بإسقاط مفضوح للتوحد وراء اللغات السامية، وكام الفيديو قد حقق مشاهدة كبيرة على صفحته بالفيس بوك .

وأشارت الصفحة إلى أنه، علينا -العرب- دعم طلابنا ويجب تحفيزهم حتى يكملوا طريقهم، لكن مع أخذ الحذر، وأضاف المتحدث على الصفحة جملة قال فيها “الجهات اللى كانت بتتهمنى بالمبالغة لما عرضت عليها دراستى لرصد الصفحات الإسرائيلية باللغة العربية المؤثرة على أجيال عربية كتير ، لازم تغير رأيها ، وتشوف إسرائيل راصدة كل صغيرة وكبيرة إزاى”.

وطالبت بتطوير لمناهج الاقسام اللغة العبرية بكل جامعات مصر ، من أجل إخراج خريجين أقوياء في اللغة والخلفية الثقافية والسياسية، واختتم المتحدث على الصفحة بالقول: “دى مش أي لغة، ودي دولة وخلاص، ده صراع على تاريخ ودين وأوطان”.

https://www.youtube.com/watch?v=SESH729jPcA&feature=youtu.be

شاهد أيضاً

الصين تؤكد أنه لا يوجد علاج معجزة لحل الأزمة الأوكرانية

الشرق اليوم- أكد وزير الخارجية الصيني وانغ يي، اليوم الجمعة، أنه لا يوجد علاج معجزة …