الرئيسية / أخبار العراق / العراق: العبودي يتحدث عن التعيينات العشوائية وكيف تباع المناصب

العراق: العبودي يتحدث عن التعيينات العشوائية وكيف تباع المناصب

الشرق اليوم- قال الدكتور وائل العبودي، أحد أعيان محافظة واسط العراقية، في تسجيل صوتي، إنه ومن باب التوضيح يجب القول إن ما وصل إليه الوضع العراقي العام اليوم، من تهلهل للدولة وتمزقها وضعفها، ومن تنازاعات سياسية بالرغم من الخيرات الموجودة، بسبب حال الدولة العراقية إبان الاحتلال، إذ ومنذ الاحتلال لم يُسلم أي منصب في الحكومة العراقية لصاحب الاختصاص.

وأضاف العبودي، أنه وفي حادثة قد حصلت مع شخص مقرب، أنه طُلب منه مبلغ نصف مليون دولار مقابل منصب في وزارة النفط العراقية، وتساءل العبودي، عن كيفية حل مثل هذا الفساد المنتشر في جسم الدولة العراقية، والذي تسبب ولا زال في هوان الدولة وتراجعها.

وطرح العبودي أكثر من مثال على التعيينات التي تتم بطرق ملتوية، وبدون أي استحقاق لصاحب المنصب، وأشار إلى أن تمزق النسيج الاجتماعي الحاصل في العراق لن يعود على أحد بالمنفعة وسيصر بالعراق بالكامل.

وأشار العبودي، إلى أن بناء الدولة يحتاج إلى أصحاب اختصاص وليس “مجاهدين” مع الاحترام الكامل لهم، وأوضح أن الدولة العراقية تحتاج إلى أن يستلم أصحاب الاختصاص المناصب التي تتلائم مع اختصاصاتهم ليتمكنوا من القيام والنهوض بالعراق من جديد.

شاهد أيضاً

إسرائيل تسلم الوفد المصري رسالة “الفرصة الأخيرة”

الشرق اليوم- أبلغ مسؤولون إسرائيليون نظراءهم المصريين، مساء أمس الجمعة، أن إسرائيل مستعدة لمنح مفاوضات …