الرئيسية / الرئيسية / إيران: رئيس أركان القوات المسلحة يصف أداء الجيش في مكافحة “كورونا” بالمميز

إيران: رئيس أركان القوات المسلحة يصف أداء الجيش في مكافحة “كورونا” بالمميز

الشرق اليوم- قال رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري، خلال لقائه القائد العام للجيش الإيراني اللواء عبد الرحيم موسوي، إن “الجيش يؤدي مهماته بصورة أكثر اقتدارا وفاعلية وانسجاما يوما بعد يوم”، واصفا أداءه بالمميز جدا في سياق مكافحة فيروس كورونا في البلاد.

وأكد باقري: “أن الجيش قدم لله الحمد أداء مميزا جدا في سياق مكافحة فيروس كورونا”.

وأضاف أن “الجيش أدى جميع المهمات المكلفة بها وحتى بصورة عفوية في مجالات لم يكن مكلفا بها بافضل صورة ممكنة وقدم خدمات جليلة للشعب الايراني الابي في المستشفيات والطرق والمدن المختلفة ومراكز النقاهة وسجل مشاهد باهرة من التضحية والتعاطف ومازالت هذه التضحيات مستمرة”.

من جانبه، أشار القائد العام للجيش الايراني إلى أن الجيش وبعد تفشي فيروس كورونا في الصين قام بالاستعدادات اللازمة وأبلغ التعليمات لجميع الوحدات التابعة له وقال “إنه وفي سياق تنفيذ تدابير القائد العام للقوات المسلحة والتعميم الصادر من الأركان العامة للقوات المسلحة تم تكریس جميع الطاقات الصحية والعلاجية لجيش الجمهورية الاسلامية الإيرانية لدعم اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا في خدمة الشعب الإيراني وستستمر هذه المسيرة حتى القضاء الكامل على هذا الفيروس المقيت في البلاد”.

وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية، أمس الأربعاء، تسجيل 98 حالة وفاة بفيروس كورونا، في الأربع والعشرين الساعة الماضية، مؤكدة أن عدد الوفيات بلغ 4777. وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية كيانوش جهانبور، إن عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد، تجاوز 76 ألفا بعد تسجيل 1512 إصابة جديدة.

المصدر: وكالة “مهر” الإيرانية

شاهد أيضاً

إسرائيل تعلن قضاءها على قيادي في “حزب الله”

الشرق اليوم- أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مقتل القيادي الميداني في وحدة جبهة الجنوب التابعة …