الرئيسية / أخبار العراق / العراق: بيان صادر عن نقابة الأطباء

العراق: بيان صادر عن نقابة الأطباء

الشرق اليوم- في الوقت الذي تتبارى دول العالم للإشادة بدور أطبائها وهم يقودون الجهود لمكافحة اعتى وباء تواجهه البشرية ويقدمون التضحيات من العمل المضاعف والابتعاد عن الأهل والتعرض لمخاطر العدوى وما ينتج عنها.

نفاجأ مرة بعد أخرى بهجوم غريب من السيد وزير الصحة ضد الأطباء العراقيين وفي اكثر من لقاء إعلامي من دون مناسبة تقتضي هذا الهجوم غير المبرر!

فهل هذا جزاء الجهود التي تقدمها الكوادر الطبية العاملة في وزارته وهم يعملون في اصعب الظروف واردأ الأنظمة الصحية ؟! وهل قدر السيد الوزير المردود السلبي لهذه التصريحات في نفوس الاف الاطباء المختصين وغيرهم ممن تعتمد عليهم وزارته ؟! هذه الشريحة التي أشادت بها كافة الشرائح الاجتماعية وعلى رأسها المرجعية الشريفة بالثناء والشكر على جهودهم المبذولة ؟!

الم يكن الاولى بالسيد الوزير الالتفات الى توفير مستلزمات عمل الاطباء ومعدات الوقاية الشحيحة  التي يقومون بتوفيرها على حسابهم الشخصي!

ان احدى سلبيات نظام المحاصصة المقيتة في اختيار المناصب هو انه اهمل دور الكفاءة والخبرة في اختيار الشخوص الذين يتسنمون مناصب الدولة المهمة ومنها وزارة الصحة التي سلمت بيد السيد الوزير وهو ألذي قضى حياته المهنية يخدم في بريطانيا ولا خبرة له بالنظام الصحي العراقي وما يعانيه من مشاكل ولا يستطيع تصور الجهود التي يبذلها الاطباء في عملهم في ظل نظام صحي متخلف يدار باسوأ انواع الادارة البيروقراطية.

إن هجوم السيد الوزير على عمل الاطباء في القطاع الطبي الخاص يعكس عدم فهمه للثغرات الكبيرة في القطاع العام والتي سببتها سياسات إدارة الدولة الخاطئة والتي كان من ضمن نتائجها الإتيان به وزيرا للصحة!

إن السيد الوزير مطالب بتقديم الاعتذار الفوري  لجميع اطباء العراق عن الإساءات والتهم التي كررها على منابر الاعلام في الوقت الذي تنحني قامات كبار رؤساء الدول والحكومات إجلالاً واحتراما لدور الاطباء في حماية الأمن الصحي للمجتمعات.

وسيكون لنا موقف اخر في حال تكررت هذه الإساءات لأطباء العراق الغيارى الحاضرين في مواقف كثيرة واجهت مصير العراق غاب عنها السيد الوزير.

شاهد أيضاً

السوداني يترأس الجلسة الاعتيادية لمجلس الوزراء العراقي

الشرق اليوم- عقد مجلس الوزراء العراقي ، اليوم الثلاثاء، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء …