الرئيسية / أخبار العراق / العراق: أوامر صارمة من قيادة عمليات بغداد في مواجهة كورونا

العراق: أوامر صارمة من قيادة عمليات بغداد في مواجهة كورونا

الشرق اليوم- أعلنت قيادة عمليات بغداد اليوم الخميس، توجيه قواتها “أوامر صارمة” لضمان الالتزام بقرار منع التجول، مشيرة إلى حجز 825 مركبة ودراجة اليوم فقط.

وقالت القيادة في بيان لها، إن “البعض ما زال يحاول خرق حظر التجوال الوقائي في العاصمة، رغم تأكيداتنا السابقة على أهمية التعاون مع الأجهزة الأمنية في تطبيقه”.

وأضافت: “قواتنا الأمنية لديها الأوامر الصارمة بالتعامل مع هكذا حالات حيث بلغت المخالفات للمركبات والدراجات بأنواعها صباح الخميس فقط، 825 مخالفة”.

وتوقفت الدراسة بشكل عام في العاصمة بغداد ومحافظات العراق، وفرض حظر للتجوال لاسيما في العاصمة بغداد، ضمن قرارات عدة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، فيما قرر مجلس الوزراء العراقي تمديد حظر التجول في عموم البلاد إلى الحادي عشر من أبريل المقبل.

وفي ذات السياق، ذكر بيان للقيادة: “بالتزامن مع تأمينها التظاهرات وقيامهما بواجباتها الأخرى في تعزيز الأمن والاستقرار في العاصمة بغداد، فقد تمكنت الأجهزة الأمنية ضمن قيادة عمليات بغداد وضمن إجراءاتها للوقاية من فيروس كورونا وللفترة من 9 آذار (مارس) الجاري ولغاية 25 من الشهر ذاته، “من غلق 1303 كوفي شوب و1260 مطعما و73 مولا، و23 متنزها رياضيا، و63 متنزها إجتماعيا”.

وأضاف البيان، “كما أغلقت 217 ملعب كرة قدم خماسي، و78 مجمع تسوق، و25 مسبحا، و236 قاعة رياضية، و132 قاعة مناسبات وأندية ثقافية، و145 محل مثلجات، و51 ملعبا”.

وأشار البيان إلى أن “ذات القوات تمكنت منذ السابع عشر من الشهر الحالي وحتى مساء اليوم (الأربعاء)، من إلقاء القبض على 1970 مخالفا لإجراءات الحظر الوقائي، كما حجزت 572 مركبة ودراجة تكتك”، مشيرا إلى أن “الغرامات المالية بلغت 18718 غرامة”.

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية أمس الأربعاء، عن تسجيل نحو 50 إصابة جديدة ب‍فيروس كورونا، ليرتفع عدد المصابين في عموم العراق منذ بدء انتشار الفيروس إلى 266، و23 حالة وفاة، فيما تعافى من الفيروس 57 شخصا.

المصدر: السومرية نيوز

شاهد أيضاً

عقبات تواجه معابر غزة..

الشرق اليوم- أغلق أحد المعابر البرية الرئيسية المؤدية إلى قطاع غزة بعد هجوم صاروخي شنته …