الرئيسية / أخبار العراق / العراق: رئاسة الجمهورية والبرلمان يصدران بيانين بشأن الهجوم على قاعدة التاجي

العراق: رئاسة الجمهورية والبرلمان يصدران بيانين بشأن الهجوم على قاعدة التاجي

الشرق اليوم- أدانت رئاسة الجمهورية العراقية، اليوم الخميس، القصف الصاروخي الذي تعرضت له قاعدة التاجي شمالي بغداد، والذي أدى لمقتل وإصابة عدد من أفراد قوات التحالف الدولي.

وقال المكتب الإعلامي للرئاسة في بيان له: “تدين رئاسة الجمهورية الاعتداء الإرهابي على قاعدة التاجي العسكرية العراقية بقصف بصواريخ كاتيوشا، والذي أدى الى خسائر في الأرواح وإصابات لعدد من المدربين والمستشارين ضمن قوات التحالف الدولي التي تعمل في العراق في نطاق محاربة الإرهاب، بدعوة من الحكومة العراقية.”.

وأضاف أن “هذا الاعتداء هو استهداف للعراق وأمنه، ونؤكد على ضرورة إجراء التحقيقات الكاملة للوقوف على خلفياته وتعقب العناصر المسؤولة عنه”.

وأوضح: “إننا إذ نقدم التعزية لأسر الضحايا وذويهم ودولهم، فإننا ندعو جميع الجهات إلى ضبط النفس والتهدئة وتمكين الحكومة العراقية من القيام بواجباتها الأمنية والسيادية”.

من جهته،عبر رئيس مجلس النواب العراقي، محمد الحلبوسي، اليوم الخميس، عن إدانته للهجوم الصاروخي الذي استهدف قاعدة التاجي العسكرية، ودعا رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة إلى اتخاذ اجراءات صارمة لحماية القواعد التي تضم قوات التحالف الدولي.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس البرلمان في بيان اليوم، أن “الحلبوسي، أدان الاعتداء على قاعدة التاجي العسكرية العراقية، بقصف بصواريخ كاتيوشا، مما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى من المدربين والمستشارين ضمن قوات التحالف الدولي، التي تتواجد بطلب الحكومة العراقية وموافقتها لتدريب القوات الأمنية العراقية، وتقديم الدعم والإسناد في محاربة داعش وملاحقة فلوله”.

وأضاف البيان أن “رئيس مجلس النواب، دعا رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة إلى اتخاذ إجراءات حازمة وصارمة تجاه أي استهداف يطال المعسكرات والقواعد العسكرية العراقية التي تضم قوات التحالف”.

وأشار إلى ان “الحلبوسي شدد على ضرورة فتح تحقيق فوري لمعرفة الجهة المنفذة وملاحقتها ومحاسبتها”، مؤكدا أن مثل هذه الاعتداءات هي استهداف لأمن العراق وسلامة أراضيه.

شاهد أيضاً

صعود أسعار النفط عالميا

الشرق اليوم– صعدت أسعار النفط ف في ظل تجدد مخاوف الأسواق من تأثر إمدادات الخام …