الرئيسية / أخبار العراق / العراق: المجتمع الدولي يدين قصف “التاجي” و “يونامي” توجه رسالة للحكومة العراقية

العراق: المجتمع الدولي يدين قصف “التاجي” و “يونامي” توجه رسالة للحكومة العراقية

الشرق اليوم- أدانت بعثة الأمم المتحدة في العراق “يونامي”، اليوم الخميس، الهجوم الصاروخي الذي استهدف معسكر التاجي، مؤكدة أن آخر ما يحتاجه العراق هو أن يكون “ساحة للثأر والصراع”، على حد تعبيرها.

وجاء في بيان “يونامي”، أن “بعثة الأمم المتحدة في العراق تدين الهجوم الأخير على قاعدة التاجي الذي أدى الى خسائر، وأدى لوقوع قتلى وجرحى في صفوف التحالف الدولي ضد داعش”.

وأضاف البيان أن “هجوما مثل هذا يلهي عن الهدف الرئيسي”، مشيرا إلى أن “آخر ما يحتاجه العراق هو أن يكون مكانا للثأر والصراع”.

وطالبت بعثة (يونامي) “الحكومة العراقية بممارسة سلطاتها الكاملة لمساءلة الجناة ومنع الهجمات في المستقبل”، معربة عن “تعازيها لأسر الضحايا وبلدانهم، وتتمنى للمصابين الشفاء العاجل”.

وكانت قيادة العمليات المشتركة، قد أعلنت، فجر الخميس، عن مقتل 3 جنود من التحالف الدولي في الهجوم الصاروخي الذي استهدف معسكر التاجي.

من جهته، علق وزير الخارجية الأريكي، مايك بومبيو، اليوم الخميس، على الهجوم الذي استهدف قاعدة التاجي شمالي بغداد والذي أسفر عن مقتل وإصابة عدد من جنود التحالف الدولي، حيث أكد انه لن يتم التسامح مع الهجوم.

وقال بومبيو، في تغريدة على “تويتر”، إنه “لن يتم التسامح بشأن الهجوم المميت الذي استهدف (الأربعاء) قاعدة التاجي العسكرية في العراق”.

وتابع قائلا إنه “اتفق مع وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب على أنه يجب محاسبة المسؤولين”.

وكانت القيادة المركزية الأميركية أعلنت مساء أمس، سقوط  18 صاروخا من نوع كاتيوشا على قاعدة التاجي التي يتواجد فيها قوات التحالف الدولي، فيما أعلنت قيادة العمليات المشتركة، فجر اليوم، عن مقتل 3 جنود من التحالف الدولي في الهجوم الذي استهدف معسكر التاجي.

شاهد أيضاً

كيف ينظر الأمريكيون إلى نتنياهو؟

الشرق اليوم- أفاد استطلاع للرأي أن 53 بالمئة من الأميركيين لديهم ثقة ضئيلة أو معدومة …