الرئيسية / اقتصاد / العراق: وزارة الاتصالات تصدر بيانا بشأن سعات الإنترنت

العراق: وزارة الاتصالات تصدر بيانا بشأن سعات الإنترنت

الشرق اليوم- أصدرت هيئة الإعلام والاتصالات، اليوم الأربعاء، توصيات تتضمن مضاعفة سعات الإنترنت للمشتركين دعما لعمل لجنة الامر الديواني 55 لسنة 2020، وذلك حتى يتسنى للمواطنين أداء اعمالهم عبر وسائل وتطبيقات الإنترنت من المنزل.

وبحسب وثيقة صادرة عن الهيئة اليوم، فإن هيئة الإعلام والاتصالات قدمت حلولا فنية لخلية الازمة الحكومية لاستثمارها في الوقاية ومكافحة فيروس كورونا، من خلال توفير زيادة مجانية في سعات الإنترنت دعما لمنصات التعليم الإلكتروني خلال أزمة انتشار فيروس “كورونا”.

ووفقا للوثيقة فإن الحلول تضمنت زيادة في سعات الإنترنت، على أن تتولى وزارة الاتصالات باعتبارها المسؤول عن خدمات الإنترنت بمنح شركات الـ ISP سعات أكبر مجانا، كإجراء لزيادة الوعي الصحي بهذا الفيروس، بالإضافة إلى دعم منصات التعليم الإلكتروني بالتزامن مع تعطيل معظم المؤسسات التعليمية، فضلا عن تمكين المواطنين من تأدية اعمالهم من محال سكناهم.

وأشارت إلى أن “هذه الحلول التي أعدتها الهيئة هي من ضمن إجراءات الخلية الخاصة وضمن المرحلة الثانية من حملة التوعية الصحية التي أطلقتها عقب ظهور الفيروس في الصين وبلدان أخرى، وتضمنت أيضا تكليف شركات الاتصالات السلكية واللاسلكية وتكنولوجيا المعلومات من أجل تكثيف الجهود والمتابعة المستمرة لتوفير أفضل وأسرع الخدمات للمشتركين والاستفادة من هذه الخدمات في التربية والتعليم نظرا لإغلاق المدارس والجامعات”.

يذكر أن هيئة الإعلام والاتصالات أعلنت الأسبوع الماضي عن إطلاق المرحلة الثانية من حملة الوقاية والتوعية بالتعاون مع منظمة دولية ومنظمات المجتمع المدني، وبمشاركة وسائل الإعلام الوطنية، وشركات الاتصالات، وتشتمل على عدة إجراءات منها تسخير تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات لأقصى حد ممكن في مجال الوقاية من فيروس “كورونا”.

المصدر: وكالات عراقية

شاهد أيضاً

“حزب الله” ينشر بيانا جديدا لعملياته ضد الجيش الإسرائيلي

الشرق اليوم- نشر الإعلام الحربي في “حزب الله” اللبناني بيانا كشف من خلاله العمليات النوعية …