الرئيسية / اقتصاد / ارتفاع أسعار النفط العالمية.. بعد تسجيلها أكبر تراجع أمس

ارتفاع أسعار النفط العالمية.. بعد تسجيلها أكبر تراجع أمس

الشرق اليوم– تعافت أسعار النفط، بارتفاعها اليوم الثلاثاء، من أكبر خسارة تسجلها في يوم واحد منذ نحو 30 عاما، وذلك وسط تباطؤ ظهور حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا في الصين.

وشهدت أسعار العقود الآجلة لخام برنت العالمي، اليوم، 10 آذار 2020، ارتفاعا بمقدار 2,85 دولار لتصل إلى 37,21 دولارا للبرميل، بينما ربحت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 2,46 دولارا إلى 33,59 دولارا للبرميل.

وكان الخامان القياسيان هبطا بنسبة 25 بالمئة يوم أمس الاثنين، لينخفضا لأدنى مستوياتهما منذ شباط 2016 ويسجلان أكبر تراجع بالنسبة المئوية في يوم واحد منذ 17 كانون الثاني 1991، حين تراجعت أسعار النفط عند اندلاع حرب الخليج.

يذكر أن الأسهم الآسيوية ارتفعت وصعدت عائدات السندات من مستويات تاريخية متدنية في الوقت الذي أدت فيه تكهنات بتحفيز منسق من جانب بنوك مركزية وحكومات في أنحاء العالم إلى تهدئة حالة البيع من جانب المستثمرين المذعورين.

كما تلقت المعنويات دفعة بعد أن زار الرئيس الصيني شي جين بينغ ووهان، بؤرة تفشي فيروس كورونا، للمرة الأولى منذ بدء الوباء، وفي الوقت الذي تباطأ فيه انتشار الفيروس في بر الصين الرئيسي بقوة.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

بشأن عضوية فلسطين.. العراق يرحب باعتماد الأمم المتحدة قراراً بهذا الشأن

الشرق اليوم- أعربت وزارة الخارجية العراقية، في بيان، مساء أمس الجمعة، عن ترحيبها باعتماد الجمعية …