الرئيسية / أخبار العراق / حسن العلوي يتهم الرؤساء الشيعة بـ “الـلصوص والحرامية” … ويوجه رسالة إلى هادي العامري

حسن العلوي يتهم الرؤساء الشيعة بـ “الـلصوص والحرامية” … ويوجه رسالة إلى هادي العامري

الشرق اليوم– قال المفكر العراقي، حسن العلوي، في تسجيل صوتي شاركه على مجموعة “العراق_نريد_وطن”، إن عائلة “الدويش” لديها تاريخ سياسي في العراق، مشيراً إلى الصلة التي تربطه بهذه العائلة، سواء بعلاقة صداقة أو علاقة نسب.

وأكد العلوي، وجود من أسماهم بالضمائر في هذه العائلة، وذكر عدد ممن يشهد لهم بقول الحق قائلاً: “هناك الرصافي كان “ضمير” عراقي، وعبود الكرخي وعز علي ورائد العلوي وكذلك أنا؛ كنا ضمائر عراقية، فقد كنت ضميراً يقول كملة الحق دون محاباة”.

وأضاف العلوي: أن الدكتور أحمد سعد الديوش، إنسان موصلي أصيل، تحدث عن مأساة الطب في زمن دولة اللصوص والحرامية؛ دولة من قاموا بسرقة ميزانية قطاعي الصحة والتعليم.

وأشار إلى أن العراق لم يعرف “لصوص” في تاريخه أكثر من هذا الزمن، مشيراً إلى أن دولة الحكم الشيعي، شهدت تجاوزات وسرقات، فاقت ما كان موجوداً في عهد “المماليك والتتار”، موضحاً أنهم -الرؤساء الشسعة- قاموا بخيانة الدولة بمجرد استلامهم زمام الحكم وقاموا بالسرقة والنهب، دون أن يستثني أحد منهم.

واختتم تسجيله بالإشارة إلى أنه رجل شيعي، إلا أنه يقول هذا الكلام من باب إحقاق الحق، وداعياً للعراق وأهله بالإصلاح والتغيير.

وفي تسجيل صوتي آخر، وجه المفكر العراقي، رسالة إلى هادي العامري، وجاء في التسجيل: “يا عامري؛ أيها المناضل والمقاتل، أنت هدف للاستعمار، لذا أطلب منك ألا تكون وسيطاً للعلاوي، ذاك الرجل المهاجر الذي لا يعلم بأوضاع وأحوال العراقيين، أنت لست وسيطاً له وإنما وسيطاً للعراقيين فقط”.

شاهد أيضاً

السوداني يستقبل السفيرة الأمريكية لدى العراق

الشرق اليوم- استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمس الخميس، السفيرة الأمريكية لدى …