الرئيسية / أخبار العراق / العراق: هجوم صاروخي يستهدف قاعدة للجنود الأمريكان في المنطقة الخضراء في بغداد

العراق: هجوم صاروخي يستهدف قاعدة للجنود الأمريكان في المنطقة الخضراء في بغداد

الشرق اليوم- سقطت عدة صواريخ مجهولة المصدر، على محيط قاعدة عسكرية للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، بالقرب من السفارة الأمريكية الواقعة قربها في بغداد في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد.

إذ سمع دوي عدة انفجارات في العاصمة العراقية قرابة الساعة الثالثة والنصف فجر اليوم بالتوقيت المحلي، تبعتها أصوات تحليق طائرات في سماء المنطقة.

ودوت صفارات الإنذار في أنحاء مجمع السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء المحصنة، وفقا لمصدر أمريكي ولدبلوماسي يقيم في منطقة قريبة.

ولم تتبن أي جهة مسؤولية الهجوم الصاروخي قرب السفارة الأمريكية، علما أن واشنطن تتهم الفصائل الشيعية المسلحة والمقربة من إيران بالوقوف خلف الضربات التي تستهدف جنودها ومقراتها.

وفي وقت لاحق من اليوم، أكد المتحدث باسم التحالف الدولي لمكافحة “داعش”، العقيد مايلز كاغينز، حقيقة تعرض قاعدة عسكرية عراقية في بغداد تستخدمها قوات التحالف، لقصف صاروخي فجر اليوم.

وكتب كاغينزو عبر “تويتر” اليوم: “التحالف يؤكد أن قذائف صغيرة أصابت قاعدة عراقية تستضيف قوات للتحالف الدولي في المنطقة الدولية (الخضراء) في الساعة 3:24 فجر الأحد”، مضيفا أن الهجوم لم يسفر عن خسائر بشرية وأن التحقيق في الحادث جار.

وكانت السلطات الأمنية العراقية، قد أعلنت العثور على منصة الصواريخ التي استهدفت 3 منها المنطقة الخضراء، فيما استهدف آخر مقرا لوجيستيا تابعا للحشد الشعبي في بغداد، وفق خلية الإعلام الأمني التابعة لمكتب رئيس الوزراء العراقي.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

صعود أسعار النفط عالميا

الشرق اليوم– صعدت أسعار النفط ف في ظل تجدد مخاوف الأسواق من تأثر إمدادات الخام …