الرئيسية / الرئيسية / الولايات المتحدة: امتناع إيران عن التفاوض راجع لزيادة في كبرياء حكامها أو حماقتهم

الولايات المتحدة: امتناع إيران عن التفاوض راجع لزيادة في كبرياء حكامها أو حماقتهم

الشرق اليوم- قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن امتناع القادة الإيرانيين عن التفاوض مع إدارته، وطلب المساعدة لرفع العقوبات الاقتصادية قد يرجع لـ”كبريائهم أو حماقتهم” الزائدين عن حدهما.

وأكد الرئيس الأمريكي في خطابه عن حال الاتحاد أمام الكونغرس أن “الاقتصاد الإيراني في حالة سيئة جدا بسبب عقوباتنا القوية”، مضيفا أنه “يمكننا مساعدتهم حتى يتعافوا بشكل جيد وفي وقت قصير جدا، لكن ربما كبرياؤهم المبالغ فيه أو حماقتهم الزائدة تجعلهم يمتنعون عن طلب المساعدة. نحن هنا، فلنر أي طريق سيسلكون. الأمر يعود لهم”.

وحث ترامب النظام الإيراني على “التخلي عن مساعيه الرامية للحصول على الأسلحة النووية، والتوقف عن نشر الإرهاب والموت والدمار، والبدء في العمل من أجل تحقيق ما فيه خير لشعبه”، لافتا إلى أنه “في الأشهر الأخيرة، رأينا كيف أن الإيرانيين الفخورين رفعوا أصواتهم ضد حكامهم الظالمين”.

ووصف ترامب القائد العسكري الإيراني الذي اغتاله جيش بلاده، قاسم سليماني، بـ”الجزار الذي وظفه النظام الإيراني لقتل الأبرياء، لذلك كانت أوامري واضحة بقتله”.

كما وصف الرئيس الأمريكي الجنرال الإيراني سليماني، “بأنه وحش قتل وجرح الآلاف من أفراد القوات الأمريكية في العراق”.

وذكر أنه “كان يخطط بنشاط لهجمات جديدة، كما قام بتدبير مقتل عدد لا يحصى من الرجال والنساء والأطفال، لذلك كانت أوامري واضحة بقتل قاسم سليماني وقد تم ذلك في عملية دقيقة”.

وقال ترامب، إن الولايات المتحدة كانت أقرب إلى الحرب مع إيران بشكل أكثر مما قد يعرفه العامة، بحسب مصدر مطلع على تصريحات ترامب خلال مأدبة غداء غير رسمية، الثلاثاء.

وأضاف ترامب في خطابه “رسالتنا لإرهابيي العالم واضحة: “لن تفلتوا من العدالة أبدا”.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

هل ستوقف إسرائيل عملية رفح إذا وافقت “حماس” على الصفقة؟

الشرق اليوم- أفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” بأن إسرائيل ربما توقف عملية اجتياح رفح جنوبي غزة، …