الرئيسية / أخبار العراق / العراق: قتلى وجرحى بين المحتجين في بغداد وذي قار باشتباكات مع قوات الأمن العراقية

العراق: قتلى وجرحى بين المحتجين في بغداد وذي قار باشتباكات مع قوات الأمن العراقية

الشرق اليوم- قتل عدد من الأشخاص في صفوف المتظاهرين، يوم أمس السبت، خلال اشتباكات مع قوات الأمن في العاصمة بغداد ومحافظة ذي قار العراقية.

وسيطرت قوات الأمن على جسر الفهد في محافظة ذي قار، وفتحت الطريق السريع الدولي الرابط بين المحافظات، ما أدى إلى سقوط قتيلين على الأقل جراء المواجهات بين المتظاهرين وقوات الأمن عند فتحها الجسر.

وأصيب 32 متظاهرا في المحافظة، بعضهم بحالات اختناق وبعضهم بجروح، خلال المواجهات مع القوات الأمنية عند جسر الفهد، بينما قال مصدر مطلع، إن عدد ضحايا الاشتباكات بلغ 3 قتلى.

بدورها، أفادت وكالة “رويترز” بمقتل شخص واحد على الأقل وإصابة نحو 30 آخرين باشتباكات بين المحتجين وقوات الأمن عند ساحة التحرير في بغداد.

من جهتها، أطلقت قوات مكافحة الشغب، قنابل الغاز عند جسر السنك في العاصمة حيث تتواجد أعداد من المتظاهرين ما تسبب بحالات اختناق في صفوفهم، بينما يستمر تدفق مجموعات كبيرة من المحتجين إلى ساحة التحرير.

وتوجهت سيارات الإسعاف إلى ساحة التحرير لنقل المصابين إلى المستشفيات المحلية.

يذكر أن العراق يشهد منذ أكتوبر 2019، تظاهرات متواصلة تطالب بتحسين الأوضاع المعيشية ومحاربة الفساد وإقالة الحكومة وحل البرلمان، وإجراء انتخابات مبكرة. وأسفرت الاحتجاجات، حتى الآن، عن مقتل أكثر من 600 متظاهر ورجل أمن، وأكثر من 50 ألف مصاب، بحسب مفوضية حقوق الإنسان في العراق. وحملت الاحتجاجات المتواصلة رئيس الحكومة عادل عبد المهدي، على تقديم استقالته، إلا أن موجة الاحتجاجات لم تهدأ بتقديم الاستقالة، ويطالب المحتجون بتنفيذ باقي المطالب.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

صعود أسعار النفط عالميا

الشرق اليوم– صعدت أسعار النفط ف في ظل تجدد مخاوف الأسواق من تأثر إمدادات الخام …