الرئيسية / أخبار العراق / العراق: اعتقال “مجموعة محتجين” حاولت قطع طريق أسفل جسر في بغداد

العراق: اعتقال “مجموعة محتجين” حاولت قطع طريق أسفل جسر في بغداد

الشرق اليوم- اعتقلت قوات الأمن العراقية مجموعة أشخاص حاولوا قطع طريق أسفل جسر 600 على سريع محمد القاسم، في منطقة الصليخ، في العاصمة بغداد، حسبما أعلنت قيادة عمليات بغداد.

وفي بيان لقيادة العمليات، جاء فيه أن “القوات الأمنية توجهت إلى المكان وأعادت افتتاحه”، مشيرا إلى أنها “ألقت القبض على هذه المجموعة وأحالت أفرادها للقضاء”.

وأعلنت خلية الإعلام الأمني، في وقت سابق من اليوم الاثنين، أن قيادة عمليات بغداد فتحت جميع الطرق في بغداد التي حاولت المجاميع العنفية غلقها”، فيما قدمت شكرها لـ”جهود المتظاهرين السلميين الذين ساهموا ودعموا القوات الامنية في فتح كافة الطرق ومنع غلقها”.

يذكر أن العراق يشهد منذ أكتوبر 2019، تظاهرات متواصلة تطالب بتحسين الأوضاع المعيشية ومحاربة الفساد وإقالة الحكومة وحل البرلمان، وإجراء انتخابات مبكرة. وأسفرت الاحتجاجات، حتى الآن، عن مقتل أكثر من 485 متظاهر ورجل أمن، وأكثر من 27 ألف مصاب، بحسب مفوضية حقوق الإنسان في العراق. وحملت الاحتجاجات المتواصلة رئيس الحكومة عادل عبد المهدي، على تقديم استقالته، إلا أن موجة الاحتجاجات لم تهدأ بتقديم الاستقالة، ويطالب المحتجون بتنفيذ باقي المطالب.

شاهد أيضاً

السوداني يصل إلى طهران

الشرق اليوم- وصل رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، الى طهران لتقديم واجب العزاء …