الرئيسية / أخبار العراق / السوداني يلتقي المرشد الإيراني في طهران

السوداني يلتقي المرشد الإيراني في طهران

الشرق اليوم– التقى رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، في طهران، التي وصلها صباح الأربعاء مع وفد رسمي، المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية علي الخامنئي، لتقديم العزاء في وفاة رئيس الجمهورية إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية السيد حسين أمير عبد اللهيان ورفاقهما.

وعبر السوداني عن خالص تعازيه للخامنئي وللحكومة والشعب الإيرانيينِ بهذه الحادثة الأليمة، مؤكداً تضامن العراق ووقوفه، حكومةً وشعباً، مع إيران في هذه الأوقات العصيبة.

وأشار السوداني الى عمق العلاقات الرابطة بين البلدين، والتأكيد على الاستمرار في تفعيل الاتفاقات الثنائية بينهما، لاسيما أن العراق كان بانتظار زيارة رسمية لرئيسي نهاية الشهر الحالي، إذ شكل رحيله المؤلم خسارة للمنطقة وليس لإيران فقط؛ كونه شخصية عملت بكفاءة ومسؤولية من أجل السلام والتعاون بين جميع دول المنطقة.

وجدد رئيس مجلس الوزراء الثناء على سيرة الرئيس الراحل، مشيراً إلى مكانته وخدماته الملموسة التي قدمها للشعب الإيراني، ولجهود السلام والاستقرار الإقليمي والدولي، وعمله على توثيق الشراكات المثمرة مع العراق وباقي بلدان المنطقة.

من جانبه، أكد السيد الخامنئي متانة العلاقات بين الجمهورية الإسلامية والعراق، مشيراً إلى استمرار إيران بذات النهج في التعاون ورعاية المصالح الثنائية، وبين أن الجمهورية الإسلامية، برحيل رئيسي، قد فقدت شخصية بارزة، حيث كان مسؤولاً كفؤاً ومتفانياً في عمله، كما أعرب عن تقديره للسيد السوداني ومن خلاله للشعب العراقي، على حضور سيادته لتقديم العزاء والمشاركة الوجدانية والمواساة.

المصدر: المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي

شاهد أيضاً

السوداني يؤكد التزام الحكومة تجاه حقوق الناجيات من كلّ المكوّنات

الشرق اليوم– استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمس الخميس، مجموعة من نساء …