الرئيسية / أخبار العراق / العراق: بارزاني يعلق بشأن رواتب كردستان واتفاق النفط والموازنة مع بغداد

العراق: بارزاني يعلق بشأن رواتب كردستان واتفاق النفط والموازنة مع بغداد

الشرق اليوم- أكد مجلس وزراء إقليم كردستان، مسرور بارزاني اليوم الاربعاء، على أهمية تنظيم الرواتب وتوزيع الواردات بعدالة، متطرقا إلى الاجتماع الأخير مع الحكومة الاتحادية بشأن النفط والموازنة.

وبحسب بيان المكتب الإعلامي للمجلس، فإن بارزاني “سلط الضوء في مستهل الاجتماع، على الزيارة التي أجراها وفد الحكومة الاتحادية برئاسة رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي إلى أربيل”، مشيرا إلى أنه “تم التأكيد في الاجتماع الأخير مع الحكومة الاتحادية على أهمية الالتزام بالاتفاق المبرم بين الجانبين إزاء النفط والموازنة، والبت في المشاكل العالقة استنادا إلى الدستور”.

وأضاف البيان، كما “تطرق رئيس مجلس الوزراء إلى مشروع قانون الإصلاح في إقليم كردستان، مؤكدا استمرار الحكومة في العملية الإصلاحية والتي تهدف لتنظيم الرواتب وتوزيع الواردات بعدالة”.

وتابع، أن بارزاني “طمأن  بأن الحكومة لن تهضم حقوق أي مستحق ولاسيما ذوي الشهداء والسجناء والموقوفين السياسيين، على أن يتم إرسال جملة من التوضيحات اللازمة بهذا الصدد إلى برلمان إقليم كردستان لضمان حقوق عوائل الشهداء والسجناء والموقوفين السياسيين”.

وأردف، أن “مجلس الوزراء ناقش في فقرة أخرى، مشروع شراكة القطاع الخاص بالعام (PPP) الذي يعد جزءا من برنامج عمل الحكومة، وعبر مجلس الوزراء عن دعمه لهذا المشروع والذي سيتم بموجبه تنفيذ مشاريع استراتيجية وخدمية مشتركة بين القطاعين العام والخاص في إطار قانوني شفاف يصب بنهاية المطاف في المصلحة العامة”.

وختم البيان بالقول: إن “مجلس الوزراء وجه على ضوء ذلك، وزارة التخطيط والجهات المعنية كافة لدراسة المشروع وإثرائه بالملاحظات والمقترحات ذات الصلة”.

المصدر: NRT

شاهد أيضاً

إسرائيل تسلم الوفد المصري رسالة “الفرصة الأخيرة”

الشرق اليوم- أبلغ مسؤولون إسرائيليون نظراءهم المصريين، مساء أمس الجمعة، أن إسرائيل مستعدة لمنح مفاوضات …