الرئيسية / أخبار العراق / العراق: البنك المركزي يشتكي من فضائية لبنانية اتهمته بتمويل أحزاب وجهات

العراق: البنك المركزي يشتكي من فضائية لبنانية اتهمته بتمويل أحزاب وجهات

الشرق اليوم- أعلن البنك المركزي العراقي، اليوم الأربعاء، تقديمه شكوى قضائية ضد قناةMTV  اللبنانية، لتوجيهها سيل من الاتهامات والادعاءات “الخطيرة” بتمويل جهات وأحزاب، مطالبا وزارة الخارجية باتخاذ ما يلزم وإبلاغ الحكومة اللبنانية بسلوك القناة.

وبحسب وثيقة صادرة عن البنك المركزي، اليوم، وموجهة إلى وزارة الخارجية، قال فيها انه “بتاريخ (14 كانون الثاني 2020)، قامت قناة MTV اللبنانية بنشر أحد التقارير بخصوص فعاليات البنك المركزي العراقي تضمن ادعاءات كثيرة بخصوص تمويل جهات وأحزاب وغيرها، مع الإشارة إلى أسماء شخوص يشغلون مواقع رسمية بهذا البنك، وأسماء رجال أعمال ورؤساء مجالس إدارات لمصارف عراقية أخرى، وتوجيه سيل من الاتهامات والادعاءات الخطيرة التي لاتستند إلى أدلة”.

وأضافت الوثيقة: “علما أن القناة أعلاه سبق وأن قدمت تقارير سابقة بنفس الإتجاه مما يعكس سلوكا مؤسفا للعمل المهني ويؤدي إلى نتائج سلبية على سمعة المؤسسات العراقية وإلحاق الضرر بالاقتصاد العراقي ولطبيعة العلاقات الاقتصادية بين المؤسسات المالية والمصرفية للبلدين الشقيقين”.

وتابعت، “وعليه يطلب هذا البنك من وزارتكم الموقرة اتخاذ ما يلزم بإبلاغ الحكومة اللبنانية بسلوك هذه القناة، مع الأخذ بنظر الاعتبار ان البنك المركزي وجميع من وردت أسماءهم سيقومون باتخاذ مايلزم بتقديم الشكاوي الرسمية في القضاء”.

المصدر: NRT

شاهد أيضاً

ما الذي ينتظر “صناعة الحوسبة الكمومية”؟

الشرق اليوم- ثمة مؤشرات إيجابية تطرح نفسها بقوة لجهة الثقة المتزايدة في صناعة “الحوسبة الكمومية”، …