الرئيسية / الرئيسية / ليبيا: حكومة الوفاق الوطني تعلق على مقاطع ظهور مقاتلين سوريين في طرابلس

ليبيا: حكومة الوفاق الوطني تعلق على مقاطع ظهور مقاتلين سوريين في طرابلس

الشرق اليوم- أصدر مكتب رئيس حكومة الوفاق الليبية، فائز السراج، صباح اليوم الأحد، بيانا يعلق فيه على مقطع فيديو انتشر حول ظهور مقاتلين سوريين في معسكرات تابعة للوفاق في طرابلس.

ونفى مكتب السراج، صحة ما يتم تداوله من مقاطع فيديو تظهر مقاتلين سوريين في معسكرات تابعة لقوات الوفاق في طرابلس. وأشار مكتب السراج إلى أنه لا يوجد أي مقاتلين سوريين في أي معسكرات تابعة لقوات الوفاق بطرابلس أو أي مدينة ليبية أخرى. أوضح المكتب أن تلك اللقطات ومقاطع الفيديو المنتشرة، تم تصويرها في مدينة إدلب السورية.

وذكر المكتب في البيان، أنه “ينفي صحة التسجيلات المرئية التي يتم تداولها في بعض صفحات التواصل الاجتماعي الموالية لحفتر وداعميه، والتي تظهر بعض المقاتلين السوريين في أحد المعسكرات، وتزعم أنهم في ليبيا”. وأضاف البيان “تم التثبت من قبل القنوات الإخبارية المحلية والدولية وتأكد بأن هذه التسجيلات التقطت في مدينة إدلب السورية”.

وتابع البيان “تؤكد حكومة الوفاق الوطني ملاحقتها القضائية لكل من يساهم في نشر هذه الأكاذيب وغيرها من افتراءات، والتي تعد محاولة يائسة لتشويه ما يحققه الجيش الليبي والقوات المساندة من انتصارات على المعتدي”.

يشار إلى أن ليبيا، تعاني منذ سقوط نظام العقيد معمر القذافي عام 2011، انقساما حادا في مؤسسات الدولة بين الشرق، الذي يديره البرلمان بدعم من الجيش الوطني بقيادة المشير خليفة حفتر، والغرب الذي تتمركز فيه حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا، والتي فشلت في الحصول على ثقة البرلمان.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

من هم المسيحيّون؟ رحلة عبر الطّوائف والانقسامات

بقلم: حسن إسميك- النهار العربيالشرق اليوم– “المسيحي”، بأسط التعريفات، هو أي شخص يؤمن بأن يسوع …