الرئيسية / أخبار العراق / العراق: مفوضية حقوق الإنسان تكشف عن عدد المحتجين المختطفين

العراق: مفوضية حقوق الإنسان تكشف عن عدد المحتجين المختطفين

الشرق اليوم- كشفت مفوضية حقوق الإنسان في العراق، أمس السبت، عن عدد المختطفين المسجلين رسميا خلال الاحتجاجات التي تشهدها البلاد منذ 1 أكتوبر الماضي.

وقال عضو المفوضية، أنس العزاوي، في بيان صحفي: “وفق إحصاءاتنا الرسمية، فإن عدد المختطفين المسجلين رسميا 68 مختطفا”. وأضاف أنه “تم الإفراج عن 12 من سكنة محافظة كربلاء، والمتبقي 56 مختطفا فقط، وهذا مثبت لدينا ولدى خلية مكافحة الخطف في وزارة الداخلية وجاري العمل على الكشف عن مصيرهم”.

من جهته، قال عضو المفوضية، فاضل الغراوي، إن المفوضية سجلت “ارتفاعا في عمليات الاغتيال والاستهداف للمواطنين، وهذا يعود إلى هشاشة الوضع الأمني وعودة عصابات الجريمة المنظمة”.

يذكر أن العراق يشهد منذ أكتوبر 2019، تظاهرات متواصلة تطالب بتحسين الأوضاع المعيشية ومحاربة الفساد وإقالة الحكومة وحل البرلمان، وإجراء انتخابات مبكرة. وأسفرت الاحتجاجات، حتى الآن، عن مقتل أكثر من 485 متظاهر ورجل أمن، وأكثر من 27 ألف مصاب، بحسب مفوضية حقوق الإنسان في العراق. وحملت الاحتجاجات المتواصلة رئيس الحكومة عادل عبد المهدي، على تقديم استقالته، إلا أن موجة الاحتجاجات لم تهدأ بتقديم الاستقالة، ويطالب المحتجون بتنفيذ باقي المطالب.

المصدر: روسيا اليوم

شاهد أيضاً

السوداني يؤكد التوجه لاستثمار النفط في الصناعات التحويلية

الشرق اليوم– رعى رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمس السبت، حفل إعلان تراخيص …