الرئيسية / أخبار العراق / العراق: كتلة “صادقون” تكشف عن اسم مرشح جديد لرئاسة الوزراء

العراق: كتلة “صادقون” تكشف عن اسم مرشح جديد لرئاسة الوزراء

الشرق اليوم- كشف النائب عن كتلة صادقون، عبد الأمير التعيبان، في بيان اليوم الأحد، عن اسم مرشح جديد لرئاسة الحكومة الانتقالية، تم تقديمه من قبل تحالف البناء.

وقال التعيبان: إنه “عند رغبة الشارع العراقي والجماهير الغاضبة تم سحب ترشيح أسعد العيداني لرئاسة الوزراء”، مبينا أن “تحالف البناء بصدد دراسة شخصية مرموقة لتقديمها إلى رئيس الجمهورية”.

وأضاف أنه “من خلال توجه رغبة الشارع باختبار شخصية عراقية معروفة أتوقع ترشيح الفريق الركن عبد الغني الأسدي لرئاسة الحكومة الانتقالية القادمة”، كونه مقبولا لدى المحافظات ولدى متظاهري ساحة التحرير وسط بغداد.

وأكد استمرار تحالف البناء بعقد الاجتماعات التشاورية مع باقي الكتل حول اختيار شخصية جديدة، لافتاً إلى أن “هناك توجه من نواب الفتح والبناء لتمرير الأسدي”.

وبين أن “ما حصل من ردة فعل تجاه رفض مرشح الكتلة الأكبر اعتبره تحالف البناء خرق للدستور وعدم التزام من رئيس الجمهورية بمسؤولياته حسب المادة 76 من الدستور”، مؤكدا أن “رئيس الجمهورية يتعرض إلى ضغوط من كتل سياسية معروفة، لكن هذا لا يمنعه ولا يعطيه الحق من تمرير مرشح البناء وكان بإمكانه الجلوس وتقديم مرشح جديد بدلا من السفر إلى السليمانية”.

وكان النائب عن كتلة “صادقون” وجيه عباس، أكد في تصريح أمس، وجود طرح لإعادة تكليف رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي خلال المرحلة الانتقالية، مبينا أن “الحكومة الانتقالية ستكون لديها سلطة كاملة وعليها فرض الأمن “.

المصدر: NRT

شاهد أيضاً

لمناصرة غزة.. اتساع رقعة الاحتجاجات في الجامعات الأمريكية

الشرق اليوم- تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من …