الرئيسية / اقتصاد / العراق: شركة نفط ذي قار تعلن خسارة العراق 100 ألف برميل من إنتاجه

العراق: شركة نفط ذي قار تعلن خسارة العراق 100 ألف برميل من إنتاجه

الشرق اليوم- كشفت شركة نفط ذي قار، اليوم الأحد، عن إجمالي ما تخسره البلاد بسبب إغلاق أكبر حقل في المحافظة من قبل بعض المحتجين الغاضبين.

وذكرت الشركة في بيان لها، أن العراق خسر اليوم 100 ألف برميل نفطي من إنتاجه بسبب غلق أكبر حقل في محافظة ذي قار من قبل محتجين قريبين من الحقل النفطي.

وأضاف البيان، أن “حقل الناصرية ذو الاحتياطي الكبير والإنتاج والذي خطط له ليصل إلى 200 ألف، يعتبر من حقول الجهد الوطني الذي شيد من قبل شركة نفط ذي قار على مساحة تقدر بـ578 كم”.

وأوضح البيان أن “الحقل أغلق آباره ومحطات عزل الغاز فجر أمس السبت بعد عجز الحكومة المحلية من توفير الحماية لكادر الحقل الذي تعرض للضغوط الكبيرة وقطع الطرق المؤدية للحقل، من قبل عشائر تقطن بالقرب من الحقل إضافة لخرجين من أبناء ناحية البطحاء القريبة من منه”.

وبين أن “الحقل يجهز محطة كبيرة للغاز افتتحت مؤخرا لتزويد محطات الكهرباء التي تعمل بالغاز في المحافظة”، مشيراً إلى أن “شركة نفط ذي قار قدمت خدمات كبيرة ومتنوعة للمحافظة من قبيل إعانات العوائل المتعففة والأيتام وذوي الشهداء وإنشاء مشاريع ومدارس، ومراكز طبية، والمساهمة في حملات إكساء الطرق، وإقامة المؤتمرات العلمية بالتنسيق مع الجامعات في ذي قار”.

وتابع أن “من هذه الخدمات لا على نحو من الحصر، وإنما للإشارة والتذكير كي لا تحرم هذه المحافظة من الخدمات التي تقدمها نفط ذي قار بسبب التجاوز الذي يتكرر على منتسبيها وحقول الإنتاج فيها، ومنها توظيف ما يقارب 3000 مواطن من أبناء المحافظة بمختلف الاختصاصات، ومن أهم الخدمات المقدمة هي تشغيل المئات من أبناء المحافظة بعقود أجر يومي وعملت على تثبيت قسم كبير منهم، إضافة إلى تأجير المئات من السيارات الأهلية وفق عقود للعمل مع الشركة”.

المصدر: NRT  

شاهد أيضاً

إسرائيل تسلم الوفد المصري رسالة “الفرصة الأخيرة”

الشرق اليوم- أبلغ مسؤولون إسرائيليون نظراءهم المصريين، مساء أمس الجمعة، أن إسرائيل مستعدة لمنح مفاوضات …