الرئيسية / اقتصاد / العراق: “صرف 60 مليون دولار” … صدور أمر قبض على مدير المصرف العراقي للتجارة TBI السابق

العراق: “صرف 60 مليون دولار” … صدور أمر قبض على مدير المصرف العراقي للتجارة TBI السابق

الشرق اليوم– أعلنت هيئة النزاهة العراقية، في بيان اليوم الأربعاء، صدور أمر قبض بحق المدير العام للمصرف العراقي للتجارة TBI السابق، على خلفية صرف مبلغ قدره 60 مليون دولار أمريكي، دون ضمانات كافية.

وبينت الهيئة، نقلا عن دائرة التحقيقات التابعة لها عن تفاصيل القضيَّة التي أحالتها إلى القضاء، فقد أشارت إلى أن محكمة جنايات النجف المختصة بالنظر بقضايا النزاهة أصدرت أمر القبض، بحق المدير العام السابق، للمصرف  العراقي للتجارة، استناداً لأحكام المادة (340) من قانون العقوبات.

وأوضحت، أن الأمر صدر، عن القضية الخاصة بقيام فرع المصرف في محافظة أربيل “مركز إقليم كردستان”، بمنح تسهيلات مصرفية إلى إحدى الشركات دون ضمانات كافية.

وأفادت دائرة تحقيقات النزاهة، بأن التسهيلات المصرفية البالغة 60 مليون دولار أمريكي منحت بموافقة الإدارة العامة للمصرف في بغداد، لإحدى الشركات، لإنشاء معمل إسمنت في محافظة النجف دون ضمانات كافية.

ولفتت هيئة النزاهة، إلى أنها كانت قد استعادت في شهر حزيران/ يونيو من العام 2016  قرابة مليوني يورو إلى خزينة الدولة على خلفية مخالفات ارتكبت من قبل المصرف في منح تسهيلات لشركة أهلية لتحضير اللحوم والدواجن.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

صعود أسعار النفط مع عودة التوترات في الشرق الأوسط

الشرق اليوم- صعدت أسعار النفط، اليوم الاثنين، مع تضاؤل احتمالات التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار …