الرئيسية / أخبار العراق / العراق: اختطاف صحفي عراقي على يد مسلحين مجهولين من داخل منزله في بغداد

العراق: اختطاف صحفي عراقي على يد مسلحين مجهولين من داخل منزله في بغداد

الشرق اليوم- أعلن رئيس المرصد العراقي للحريات الصحفية، هادي حلو مرعي، اليوم الخميس، عن بلاغ باختفاء صحفي يدعى فلاح الأسدي، تم اعتقاله على يد جهة مجهولة من داخل منزله شرقي العاصمة بغداد.

وأوضح مرعي أن المرصد العراقي، تلقى بلاغا من ذوي الصحفي، بأنه تم اعتقاله من داخل منزله في منطقة بغداد الجديدة، شرقي العاصمة، من قبل جهة أمنية مجهولة، منذ نحو يومين، ولم يتم معرفة مصيره أو الجهة التي تقف وراء اختفائه حتى الآن. ونوه مرعي إلى أن الأسدي كان يعمل مع الحشد الشعبي، ضمن التغطية الإعلامية، ويبدو أنه اشترك بتغطية التظاهرات التي شهدتها العاصمة بغداد مطلع الشهر الجاري.

يذكر أنه وفي وقت سابق، صرح رئيس المرصد العراقي للحريات الصحفية، يوم الاثنين الماضي، أن الإعلامي هشام فارس الأعظمي، تعرض لإطلاق نار مباشر من قبل قناص، عندما كان يغطي التظاهرات في ساحة الطيران وسط بغداد، ما أسفر عن مقتله في الحال. وأكد مرعي أن الرصاصة اخترقت ظهر الإعلامي الأعظمي، وخرجت من قلبه، وتم نقله في اليوم الثاني إلى منطقة رأس الحواش في مدينة الأعظمية، ودفن فيها.

وأفاد بإصابة عدد من الإعلاميين في محافظة واسط بجروح متفاوتة، في محافظة واسط، وفي مختلف المحافظات، لكن بسبب قطع الإنترنت، وضعف شبكات الاتصال لم يتمكن المرصد من إحصاء العدد الكلي للإعلاميين الجرحى.

ولفت مرعي إلى اعتقال 3 إعلاميين أثناء تغطيتهم للتظاهرات في بغداد هم: المراسلان أحمد رشيد، وأرشد الحاكم، والمصور علي فاضل، الذين أطلق سراحهم فيما بعد.

ويشهد العراق منذ الثلاثاء 1 أكتوبر الجاري، تظاهرات حاشدة في العاصمة بغداد وأكثر من 10 محافظات أخرى للمطالبة برحيل حكومة عادل عبد المهدي والتي أكملت عامها الأول دون أن يشعر المواطن بأي تحسن كما يقول النشطاء، وقد واجهت القوات الأمنية التظاهرات بالغاز والرصاص المطاطي، إلا أن المتظاهرين يقولون إنها استخدمت القناصة والرصاص الحي ما أودى بحياة أكثر من 100 شخص حتى الآن، وأكثر من 6000 مصاب، وسط غضب شعبي متصاعد وارتفاع سقف المطالب.

المصدر: سبوتنيك

شاهد أيضاً

عقبات تواجه معابر غزة..

الشرق اليوم- أغلق أحد المعابر البرية الرئيسية المؤدية إلى قطاع غزة بعد هجوم صاروخي شنته …