الرئيسية / الرئيسية / إيران: روحاني يعلق على هجمات “أرامكو” ويوجه رسالة إلى السعودية

إيران: روحاني يعلق على هجمات “أرامكو” ويوجه رسالة إلى السعودية

الشرق اليوم- علق الرئيس الإيراني، حسن روحاني، على استهداف المنشآت النفطية لشركة “أرامكو” في السعودية بعدد من الطائرات المسيرة.

وقال روحاني، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيسين الروسي، فلاديمير بوتين، والتركي، رجب طيب أردوغان، في أنقرة، أمس الاثنين، ردا على سؤال بشأن تعرض منشآت نفطية سعودية للقصف: “أما بخصوص هذه المسألة، فبدأ الحديث حول كيف سيؤثر ذلك على السوق النفطية. وأود أن ألفت الانتباه إلى مسائل الأمن”.

وتابع قائلا، إن “اليمن يتعرض للقصف يوميا ويقتل الأبرياء في هذا البلد. ولذلك اضطر الشعب اليمني للرد”، مشيرا إلى أن هناك تدفقا من الأسلحة على السعودية، والتي تستخدم ضد الشعب اليمني.

وأضاف الرئيس الإيراني أن “ما يقوم به الشعب اليمني هو دفاع عن النفس”، مشيرا إلى أن الطريق الأساسي لتسوية القضية اليمنية هو الحل السياسي والدبلوماسي.

“يمكن لدول المنطقة أن تحاول إعادة السلام والاستقرار إلى اليمن، وعندما يعود الأمن إلى اليمن، سيكون إنتاج النفط في المنطقة آمنا” كما جاء على لسان الرئيس الإيراني.

يذكر أن جماعة “أنصار الله” الحوثيين، تبنت هجوما بطائرات مسيرة استهدف منشأتين نفطيتين تابعتين لعملاق النفط السعودي “أرامكو” في المنطقة الشرقية للسعودية.

المصدر: سبوتنيك

شاهد أيضاً

كيف ينظر الأمريكيون إلى نتنياهو؟

الشرق اليوم- أفاد استطلاع للرأي أن 53 بالمئة من الأميركيين لديهم ثقة ضئيلة أو معدومة …