الرئيسية / الرئيسية / مقتل 7 “أمراء” أجانب في “حراس الدين” بالغارات الأمريكية على إدلب

مقتل 7 “أمراء” أجانب في “حراس الدين” بالغارات الأمريكية على إدلب

الشرق اليوم- قُتل 29 من مسلحي وقياديي تنظيم “حراس الدين”، في غارات جوية شنتها قوات التحالف الأمريكي على مدينة إدلب السورية.

أكدت مصادر محلية في إدلب، أن طائرات التحالف الأمريكي شنت غارات جوية طالت اجتماع لقيادات تنظيم حراس الدين في منطقة مدجنة، الواقعة ضمن إحدى المزارع في بلدة بروما، شمال مدينة إدلب. وبينت المصادر أن الاجتماع كان يضم أكثر من 51 مسلحاً من التنظيم بينهم قياديون، ما أسفر عن مقتل 29 مسلحاً  بينهم 7 “أمراء” من الصف الأول يحملون جنسيات أجنبية.

كما أصيب 22 في الغارات معظمهم بحالة خطرة، حيث تم نقلهم إلى المشفى الجراحي في مدينة إدلب.

يذكر أن محيط مدينة إدلب يشهد حضورا كثيفا لمسلحي وعناصر تنظيم “حراس الدين”، وتنسيقا وثيقا بينه وبين “هيئة تحرير الشام”، وخاصة بعد دحر قواته على يد الجيش السوري من عدة مناطق في ريفي حماة الشمالي والشمالي الغربي.

وكانت قوات التحالف الأمريكي شنت بداية شهر يوليو/ تموز الماضي، أربع غارات استهدفت اجتماعا لقياديين من تنظيم “حراس الدين” في منطقة ريف المهندسين غرب حلب، ما أدى إلى مقتل العشرات من عناصر التنظيم ومن بينهم القياديون “أبو ذر المصري وأبو يحيى الجزائري وأبو عمرو التونسي وأبو الفداء التونسي” وهي قيادات تم فصلها من التنظيم قبل أسبوع واحد من مقتلها.

المصدر: سبوتنيك

شاهد أيضاً

استقرار أسعار الذهب

الشرق اليوم- استقرت أسعار الذهب، خلال تعاملات الأربعاء المبكرة، بينما يترقب المتعاملون بيانات التضخم في …