الرئيسية / الرئيسية / عبد ربه منصور يكشف عن تنسيق يمني-أمريكي لـ”ردع إيران”

عبد ربه منصور يكشف عن تنسيق يمني-أمريكي لـ”ردع إيران”

الشرق اليوم– قال الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، إن هناك تعاونا وتنسيقا بين بلاده والولايات المتحدة الأمريكية في مختلف المجالات، ومنها محاربة الإرهاب ومواجهة التدخلات الإيرانية وأطماعها في اليمن وزعزعتها لأمن واستقرار المنطقة والعالم.

ولفت هادي خلال استقباله سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن كريستوفر هنزل، إلى تحذيره من تداعيات التدخل الإيراني باكرا، مثمنا دعم وجهود الولايات المتحدة الأمريكية لليمن ومسارات السلام. بدوره، أكد السفير الأمريكي دعم بلاده لليمن وحكومتها الشرعية ووحدتها وأمنها واستقرارها.

يذكر أن معارك عنيفة تدور على الأراضي اليمنية، منذ أكثر من 4 سنوات بين جماعة “أنصار الله” الحوثيين وقوى متحالفة معها من جهة، وبين الجيش اليمني مدعوما بتحالف عسكري من دول عربية وإسلامية. ويسعى التحالف وقوات الجيش الموالية للرئيس هادي، لاستعادة مناطق سيطرت عليها “أنصار الله” في يناير من العام 2015.

وبات اليمن، بفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني أزمة إنسانية هي الأسوأ في العالم، فبحسب بيانات الأمم المتحدة، قتل وجرح مئات الآلاف من المدنيين والعسكريين نتيجة للنزاع  في اليمن، كما يحتاج نحو 22 مليون شخص، يشكلون 75% من السكان، إلى المساعدة والحماية الإنسانية.

المصدر:  وكالة “سبأ”.

شاهد أيضاً

إسرائيل تعلن قضاءها على قيادي في “حزب الله”

الشرق اليوم- أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مقتل القيادي الميداني في وحدة جبهة الجنوب التابعة …