الرئيسية / أخبار العراق / العراق: الكشف عن تفاصيل “هروب موقوفين” من سجن في بغداد، وإقالة قائد شرطة المدينة

العراق: الكشف عن تفاصيل “هروب موقوفين” من سجن في بغداد، وإقالة قائد شرطة المدينة

الشرق اليوم- كشف مصدر في الشرطة العراقية، تفاصيل هروب 15 موقوفا من مركز شرطة “القناة” شرقي العاصمة بغداد، مستغلين فترة تقديم الطعام للهروب.

وقال المصدر، إن “السجن يضم ما يقارب الـ70 موقوفا، وأثناء تقديم الحرس الطعام للموقوفين، أقدم الموقوفون على سحب الحرس وضربهم، حيث تمكن 15 شخصا منهم أغلبهم موقوفون على ذمة قضايا جرائم مخدرات، من الهروب بملابسهم الداخلية”.

وأضاف، أن “الآخرين حاولوا الهروب، إلا أن حراس المركز قاموا بإطلاق النار وتمكنوا من السيطرة على الوضع وإغلاق بوابات السجن”. وأكد المصدر أن القوات الأمنية تمكنت “لغاية الآن من القبض على ثلاثة من الهاربين”.

وعلى خلفية الموقفوين، أصدر وزير الداخلية العراقي، ياسين الياسري،السبت، قراراً بإقالة كل من قائد شرطة بغداد، ومدير شرطة الرصافة، ومدير قسم شرطة باب الشيخ، وحجزهم في مقر الوزارة.

وتضمن القرار، “تشكيل لجنة تحقيق من كبار ضباط الوزارة، للتحقيق في ملابسات حادثة هروب الموقوفين، وإيداع كل من ضابط مركز شرطة القناة والوجبة المكلفة بالواجب، التوقيف واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم”.

وأوعز الوزير بتشكيل عدة فرق عمل للبحث والتحري عن الهاربين وتكثيف الإجراءات الاستخبارية وتوحيد الجهود لإلقاء القبض على باقي الموقوفين.

شاهد أيضاً

إسرائيل تنتظر رد “حماس” لإرسال وفدها للتفاوض في القاهرة

الشرق اليوم– قررت إسرائيل عدم إرسال وفد يمثلها إلى القاهرة للمشاركة في مفاوضات الأسرى والرهائن …