الرئيسية / الرئيسية / رسميا.. الإمارات تعلن موقفها من المشاركة في خطط تأمين مضيق هرمز

رسميا.. الإمارات تعلن موقفها من المشاركة في خطط تأمين مضيق هرمز

الشرق اليوم- أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية، أنور قرقاش، الأربعاء، في تغريدة على “تويتر”، أن “الإمارات تقف مع المبادرات التي تحفظ أمن المنطقة وتبعد شبح المواجهة عنها”.

وقال قرقاش، في تغريدته: “المبادرات الدولية بشأن أمن الملاحة حول مضيق هرمز، إشارة صريحة من المجتمع الدولي تجاه محورية أمن الملاحة والطاقة في منطقتنا للعالم، نقف مع المبادرات التي تحفظ أمن المنطقة وتبعد شبح المواجهة عنها وندرك أن الاستقرار أداته الدبلوماسية واحترام السيادة وعدم التدخل”.

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية، دعت أكثر من 60 دولة للمشاركة في حماية الأمن البحري، بحسب متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية. الذي قال الثلاثاء، إن “واشنطن قامت بدعوة أكثر من 60 دولة للمشاركة في حماية الأمن البحري. سنترك الأمر لحلفائنا وشركائنا للإعلان علنا عن مشاركتهم في مبادرة حماية الأمن البحري. سيكون من السابق لأوانه ومن غير المناسب التكهن أو التعليق على حالة كل دولة على حدة وطبيعة أي دعم محتمل”، مشيرا إلى أن المفاوضات مازالت مستمرة بهذا الشأن”.

وفي وقت سابق، أعلن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أنه على الدول التعاون مع الولايات المتحدة لحماية مضيق هرمز، مضيفا أن واشنطن تدرس منع إيران من اختطاف الناقلات، مشيرا إلى أن واشنطن ملتزمة بإبقاء مضيق هرمز مفتوحا وآمنا، وأنه على الدول التعاون معنا لحمايته. وذلك بعد تصاعد التوترات في الخليج، لاسيما بين إيران والولايات المتحدة، بعدما اتهمت واشنطن طهران بالمسؤولية عن هجوم استهدف ست ناقلات نفط في مايو، ويونيو، وهو ما تنفيه طهران.

المصدر: سبوتنيك + مواقع التواصل الاجتماعي

شاهد أيضاً

ارتفاع قيمة الصادرات الأردنية إلى منطقة التجارة العربية

الشرق اليوم-  ارتفعت قيمة الصادرات الأردنية إلى دول منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى حتى نهاية …