الرئيسية / الرئيسية / فيديو: نتائج أربعة أيام من ملاحقة فلول تنظيم”داعش” في العراق

فيديو: نتائج أربعة أيام من ملاحقة فلول تنظيم”داعش” في العراق

الشرق اليوم- أعلن الفريق ركن في القوات الخاصة العراقية، نائب قائد قيادة العمليات المشتركة، عبد الأمير رشيد يارالله، في بيان، الأربعاء، حصيلة أربعة أيام من المرحلة الثانية لعملية “إرادة النصر”.

وقال يارلله، “بعد أن انطلقت القوات، وبتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة وبإشراف قيادة العمليات المشتركة، بالمرحلة الثانية لعملية إرادة النصر للفترة من 20 ولغاية 24 يونيو، والتي شاركت فيها وزارات الدفاع، والداخلية، وجهاز مكافحة الإرهاب، وهيئة الحشد الشعبي، وبإسناد جوي، لتفتيش وتطهير جميع مناطق شمال بغداد وخاصة أقضية (الطارمية والنباعي والعبايجي) لإلقاء  القبض على الإرهابيين، والمطلوبين قضائيا، ومصادرة جميع الأسلحة، والأعتدة، والمعدات، والتجهيزات العسكرية غير المرخصة، ولتعزيز الأمن، والاستقرار في المناطق التي شملتها. ولا ننسى تعاون المواطنين الذي كان له أثر واضح في إنجاح المرحلة الثانية من عملية إرادة النصر”.

وأفاد يارالله، بإن طيران قوات التحالف الدولي ضد الإرهاب، أسند عملية إرادة النصر، حيث تم تنفيذ من خلال الاستطلاع، والاستطلاع المسلح بمعدل 25 طلعة جوية.

وعدد يارالله، المساحة التي تم تفتيشها حسب المحاور، إذ فتشت قوات قيادة  عمليات بغداد، مساحة (123 كيلو متر مربع)، والشرطة الاتحادية مع لواء الثامن في الحشد الشعبي (102 كيلو متر مربع)، والرد السريع (165 كيلو متر مربع)، واللواء 14 حشد شعبي، و12 حشد شعبي (114 كيلو متر مربع)، وفتشت قوات الفرقة المدرعة التاسعة مساحة (212 كيلو متر مربع). لتكون المساحة التي تم تفتيشها حوالي 716 كيلو متر مربع.

يذكر أن العراق، أعلن في ديسمبر 2017 تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم “داعش” بعد نحو 3 سنوات ونصف من المواجهات مع التنظيم الذي احتل نحو ثلث البلاد.

شاهد أيضاً

من هم المسيحيّون؟ رحلة عبر الطّوائف والانقسامات

بقلم: حسن إسميك- النهار العربيالشرق اليوم– “المسيحي”، بأسط التعريفات، هو أي شخص يؤمن بأن يسوع …