الرئيسية / أخبار العراق / العراق بعد زيارة رئيس الوزراء العراقي للقيادة الإيرانية… الكشف عن أهم رسائلها

العراق بعد زيارة رئيس الوزراء العراقي للقيادة الإيرانية… الكشف عن أهم رسائلها

الشرق اليوم- قال عضو لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب العراقي، عامر الفايز، إن رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، بحث مع القادة الإيرانيين، سبل نزع فتيل الأزمة الراهنة، بين طهران وواشنطن، وملف ناقلة النفط البريطانية المحتجزة، خلال زيارته الأخيرة إلى إيران.

وأضاف الفايز، أن عبد المهدي بحث مع القادة الإيرانيين نزع فتيل الأزمة الراهنة، وأن العراق مؤمن بالجلوس حول طاولة الحوار وحل الملفات المتنازع عليها. بالإضافة لقلق العراق من تفاقم التوتر بين ايران وامريكا في الخليج، لكن الزيارة الأخيرة حملت الكثير من الرسائل إلى القيادات الإيرانية المعنية بخصوص هذين الملفين.

وقال وزير النفط العراقي، في وقت سابق، إن الرئيس الإيراني، حسن روحاني، قدم تطمينات للوفد العراقي برئاسة عادل عبد المهدي، حول ضمان حرية حركة الملاحة الآمنة في الخليج ومضيق هرمز وخليج عُمان واحترام القانون الدولي، الذي يضمن حرية الملاحة الدولية.

يذكر أن رئيس مجلس الوزراء العراقي، التقى الاثنين الماضي، الرئيس الإيراني حسن روحاني، في العاصمة طهران، وقال المكتب الإعلامي لعبد المهدي، أن اللقاء بحث العلاقات بين البلدين وتطورات الأوضاع في المنطقة.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

السوداني يستقبل عدداً من أعضاء مجلس النوّاب الأمريكي

الشرق اليوم– استقبل رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، في مقرّ إقامته بالعاصمة الأمريكية …