الرئيسية / أخبار العراق / العراق: السلطات تتدخل بعد تلقي سفارة عربية في بغداد تهديدات أمنية

العراق: السلطات تتدخل بعد تلقي سفارة عربية في بغداد تهديدات أمنية

الشرق اليوم- تمكنت مديرية التحري والتحقق التابعة لمكتب المفتش العام في وزارة الداخلية العراقية، من إلقاء القبض على طبيب بيطري من محافظة بابل، هدد إحدى سفارات الدول العربية. وقال مصدر أمني فضل عدم ذكر اسمه، إن “السفارة المهددة هي اللبنانية”، ولم يتسن بعد معرفة الدافع وراء تهديده السفارة.

وذكر مكتب المفتش العام في الداخلية في بيان، أن “العملية تمت على خلفية ورود شكوى لمكتب المفتش من إحدى السفارات العربية العاملة في العراق، ادعت فيها تلقيها تهديدا بالاستهداف من قبل أحد الأشخاص القاطنين في محافظة بابل”.

وأضاف البيان أن “مديرية التحري والتحقق تمكنت من جمع المعلومات عن الشخص واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه بالتنسيق مع القضاء”.

وأشار البيان إلى أن “الجهات المعنية تمكنت من التوصل إلى الشخص والتعرف عليه، حيث تبين أنه طبيب بيطري يسكن محافظة بابل جنوبي بغداد، وأنه قام بالفعل بتهديد السفارة، وعلى إثر ذلك حصلت مفتشية الداخلية على أمر قضائي بالقبض عليه، صادر من قاضي تحقيق محكمة الحلّة”.

واختتم البيان بأن “المتهم اعترف بجريمته وصدّق اعترافه قضائيا، وتم إحالت قضيته إلى قاضي تحقيق محكمة الرصافة ببغداد، الذي أمر بإيداعه الحبس الاحتياطي على ذمة التحقيق”.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

إسرائيل تعلن قضاءها على قيادي في “حزب الله”

الشرق اليوم- أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مقتل القيادي الميداني في وحدة جبهة الجنوب التابعة …