الرئيسية / الرئيسية / ترامب: إذا أرادت إيران القتال فستكون النهاية الرسمية لها.. لا تهددوا الولايات المتحدة مرة أخرى

ترامب: إذا أرادت إيران القتال فستكون النهاية الرسمية لها.. لا تهددوا الولايات المتحدة مرة أخرى

الشرق اليوم- قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاثنين، إنه لا يريد حربا مع إيران، مشيرا بالوقت ذاته إلى أنه لن يسمح لها بامتلاك أسلحة نووية.

وأوضح ترامب في مقابلة تلفزيونية: “لا أريد الحرب. لكن أمامكم أوضاع مثل إيران، فلا يمكننا أن ندعها تمتلك أسلحة نووية، لا يمكننا السماح بحدوث ذلك أبدا”.

وفي رده على سؤال عما يقصده السناتور ليندسي غراهام عندما قال مؤخرا إن ترامب يريد “غزوات مختلفة” قال: “إذا كان هناك غزو فهو غزو اقتصادي”.

وأشار إلى أن إيران “تعرضت لدمار كامل من الناحية الاقتصادية”.

و قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأحد، في تغريدة على “تويتر” مهددا إيران، “إذا أرادت إيران القتال فستكون النهاية الرسمية لها. لا تهددوا الولايات المتحدة مرة أخرى أبدا”.

توتير الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب

كما شدد العقوبات الاقتصادية على إيران، وتقول إدارته إنها عززت الوجود العسكري الأمريكي بالمنطقة. وتتهم الولايات المتحدة إيران بتهديد قواتها ومصالحها بالمنطقة. ووصفت طهران التحركات الأمريكية بأنها “حرب نفسية” و”مناورة سياسية”.

ويذكر أن وزارة الدفاع الأمريكية أعلنت مؤخراً عن إرسال حاملة الطائرات “أبراهام لنكولن” وطائرات قاذفة إلى الشرق الأوسط، بزعم وجود معلومات استخباراتية بشأن استعدادات محتملة من قبل طهران لتنفيذ هجمات ضد القوات أو المصالح الأمريكية.

شاهد أيضاً

حدود “خلاف” بايدن ــ نتنياهو… فوق أنقاض رفح

بقلم: إياد أبو شقرا- الشرق الأوسطالشرق اليوم– ما زلتُ حائراً في تقدير قرار الرئيس الأميركي …