الرئيسية / أخبار العراق / العراق: استهداف المنطقة الخضراء بصاروخ كاتيوشا بلا إصابات .. والخارجية الأمريكية تعلق

العراق: استهداف المنطقة الخضراء بصاروخ كاتيوشا بلا إصابات .. والخارجية الأمريكية تعلق

الشرق اليوم- قال الضابط العراقي، أحمد خلف ، الأحد، إن صاورخاً استهدف المنطقة الخضراء المحصنة أمنيًا، وسط بغداد، والتي تضم مبنى السفارة الأمريكية ومقر الحكومة والبرلمان، من دون إصابات.

وأكد خلف إن “انفجاراً وقع في المنطقة الخضراء، ناجم حسب المعلومات الأولية، عن سقوط صاروخ كاتيوشا بدائي الصنع ومجهول المصدر”.

وأوضح خلف أن “السفارة الأمريكية أطلقت صافرات الإنذار تحسبا لهجمات متواصلة”، لافتًا إلى أن “المعلومات الأولية تشير إلى أن الانفجار لم يخلف أي أضرار مادية أو بشرية”.

وتابع أن “قوات الأمن العراقية بدأت بحملة أمنية واسعة لمعرفة مصدر إطلاق الصاورخ”.

ولم تعلن أية جهة على الفور مسؤوليتها عن إطلاق الصاروخ.

يذكر أن المتحدث باسم القيادة المركزية للجيش الأمريكي، الكابتن بيل أوربان، قال الأسبوع الماضي، في بيان، إن بعثة بلاده “في حالة تأهب قصوى الآن، ونواصل المراقبة عن كثب لأي تهديدات حقيقية أو محتملة وشيكة للقوات الأمريكية في العراق”.

من جهته، قال عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية في العراق، بدر الزيادي، إن “قصف المنطقة الخضراء، ، ربما استهدف الحكومة العراقية أو البرلمان، وليس السفارة الأميركية، خاصة وأن هناك أناساً ضد سياسة الدولة ومجلس النواب العراقيين”.

وأضاف الزيادي، أن “لجنته ستعقد اجتماعا عاجلا، لمناقشة الموضوع، وهي تنتظر تقريرا أمنياً عراقياً بعض المعلومات الاستخباراتية المتوفرة”.

ويأتي الهجوم بعد أقل من أسبوع على طلب واشنطن من موظفيها غير الأساسيين بمغادرة العراق فورًا، بسبب ما وصفته بـ”تهديد حقيقي”. وقالت إنها “تخشى من أن يشّن وكلاء إيران في العراق، هجمات تستهدف المصالح الأمريكية في العراق”.

شاهد أيضاً

السوداني يستقبل السفيرة الأمريكية لدى العراق

الشرق اليوم- استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمس الخميس، السفيرة الأمريكية لدى …