الرئيسية / أخبار العراق / نائب عراقي يكشف سبب عرقلة تمرير قانون إخراج القوات الأمريكية من العراق

نائب عراقي يكشف سبب عرقلة تمرير قانون إخراج القوات الأمريكية من العراق

الشرق اليوم- كشف النائب في مجلس النواب العراقي، منصور البعيجي، الأربعاء، عن سبب عرقلة تمرير قانون إخراج القوات الأمريكية من العراق. وقال البعيجي، في بيان، إن “تناغم بعض الأحزاب مع القوات الأمريكية، أدى إلى عرقلة طرح قانون الأحزاب داخل قبة البرلمان من أجل التصويت عليه وتمريره خلال الجلسات السابقة”.

وأضاف، إن “عدم الإنسجام التام بين الأحزاب كالأكراد والمحور العربي وبعض القوى السياسية التي ترى في بقاء القوات الأمريكية مصلحه لها ادى الى عرقلة تمرير القانون، مع الأسف الشديد”.

وتابع البعيجي، أن “الأغلبية داخل قبة البرلمان هي للمكون الشيعي لذلك اليوم تقع علينا مسؤولية كبيرة، وهي أن يتم طرح قانون إخراج القوات الأمريكية، ونصوت عليه بالأغلبية حتى نخرج هذه القوات من أراضينا لأننا لسنا بحاجة لها، وهي أساس الخراب على أراضينا لذلك يجب أن يتم إخراجها بأسرع وقت”.

وأشار إلى، “عدم وجود مبرر او سبب لبقاء هذه القوات على أراضينا خصوصا بعد الاستهداف الاخير لقواتنا الأمنية من الشرطة الاتحادية في محافظة كركوك”، مشددا بالقول: “لذلك يجب ان يكون لنا وقفه ونعمل على طرح هذا القانون داخل قبة البرلمان ونصوت عليه بالأغلبية خلال الجلسات المقبلة حتى نخرج اي قوة أجنبية متواجدة على أراضينا.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

إسرائيل تنتظر رد “حماس” لإرسال وفدها للتفاوض في القاهرة

الشرق اليوم– قررت إسرائيل عدم إرسال وفد يمثلها إلى القاهرة للمشاركة في مفاوضات الأسرى والرهائن …