الرئيسية / الرئيسية / المفاجأة حصلت عندما ألغى وزير الخارجية الأمريكي زيارته المقررة إلى ألمانيا

المفاجأة حصلت عندما ألغى وزير الخارجية الأمريكي زيارته المقررة إلى ألمانيا

الشرق اليوم- ذكرت صحيفة “زود دويتشي زايتونغ” الأمانية ، في تقرير لها نشرته الأربعاء، أن المفاجأة غير المتوقعة قد حصلت، عندما ألغى وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، زيارته المقررة إلى ألمانيا، وتوجه إلى العراق.

وكان من المقرر أن يصل مايك بومبيو، وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، إلى ألمانيا للقاء المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، ونظيره الألماني هايكو ماس. غير أن بومبيو ألغى زيارته إلى ألمانيا قبل ساعات من لقائه المقرر بالمستشارة الألمانية، وذهب إلى بغداد.

واعتبرت صحيفة ، أن إلغاء زيارة وزير الخارجية الأمريكي يدل على “تحطم” الصداقة بين ألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية. ورأت الصحيفة، أن قرار بومبيو بشأن إلغاء زيارته إلى ألمانيا يدخل في باب القرارات الدبلوماسية “الوقحة”.

وقالت إن “ما كان يوصف بعدما تسلم دونالد ترامب سدة الرئاسة الأمريكية قبل ما يزيد قليلاً على عامين، بالصداقة الألمانية الأمريكية “تحطم”.

وجاء في الصحيفة، إن الولايات المتحدة الأمريكية لم تعد حليف ألمانيا في حالات كثيرة، وصارت خصما.

وكان وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، قد أعلن رفض بلاده للإجراءات الأمريكية “العقابية” ضد روسيا التي تؤثر على سوق أوروبا للطاقة. كما أنه وجه إنتقادات إلى سياسة واشنطن التجارية، مشيرا إلى أن الحرب التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين تهدد ألمانيا.

المصدر: وكالة سبوتنيك

شاهد أيضاً

من هم المسيحيّون؟ رحلة عبر الطّوائف والانقسامات

بقلم: حسن إسميك- النهار العربيالشرق اليوم– “المسيحي”، بأسط التعريفات، هو أي شخص يؤمن بأن يسوع …