الرئيسية / أخبار العراق / عبد المهدي وروحاني يترأسان جلسة المباحثات المشتركة

عبد المهدي وروحاني يترأسان جلسة المباحثات المشتركة

الشرق اليوم– ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، والرئيس الإيراني حسن روحاني ،الاثنين، جلسة المباحثات المشتركة بين البلدين.

وقال المكتب الإعلامي لعبد المهدي، في بيان له إن: رئيس مجلس الوزراء “أعرب عن ترحيبه برئيس جمهورية إيران الإسلامية حسن روحاني، والوفد المرافق الكبير له، كما أعرب عن تطلعه في أن تسهم الزيارة بتطوير العلاقات بين البلدين والشعبين الجارين في جميع المجالات وتعزيز الأمن والاستقرار والازدهار لجميع شعوب المنطقة”.

وأضاف أن “الجلسة تناولت استمرار التعاون في مجال مكافحة الإرهاب وتعزيز جهود الأمن والاستقرار ، وبحث التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والعديد من الملفات المشتركة وفي مقدمتها النفط والزراعة والإعمار والاستثمار والصحة والنقل والمناطق الصناعية والمنافذ الحدودية”.

وتابع البيان أن” الجلسة حضرها عن الجانب العراقي وزراء النفط والخارجية والإعمار والإسكان والتجارة والصناعة والمعادن والنقل ومحافظ البنك المركزي العراقي وسفير العراق لدى جمهورية إيران الاسلامية وعدد من وكلاء الوزارات والمستشارين والمسؤولين في الحكومة العراقية”.

وأردف أن “جلسة المباحثات المشتركة حضرها أيضا وزراء الخارجية والداخلية والصناعة والمناجم ومحافظ البنك المركزي الإيراني، كما حضر اللقاء وكلاء عدد من الوزارات وسفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في بغداد , فضلا عن كبار المسؤولين والمستشارين”.

وكان السيد رئيس مجلس الوزراء قد أجرى لرئيس الجمهورية الإيرانية والوفد المرافق له استقبالا فور وصوله الى القصر الحكومي بعد ظهر اليوم الاثنين عزف خلاله السلامان الجمهوريان العراقي والإيراني .

المصدر: وكالات.

شاهد أيضاً

قرارات الجلسة الاعتيادية (17) لمجلس الوزراء العراقي

الشرق اليوم- أصدر مجلس الوزراء عددا من القرارات خلال جلسته الاعتيادية التي عقدت، مساء أمس …