الرئيسية / أخبار العراق / الحلبوسي: التحالف الدولي لن يشكل أيَّ خطر أو تهديد على إيران

الحلبوسي: التحالف الدولي لن يشكل أيَّ خطر أو تهديد على إيران

الشرق اليوم- التقى رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، الأربعاء، وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، خلال زيارته لإيران.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب، في بيان له: إنه “تم خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وآخر تطورات الأوضاع في المنطقة، وتوسيع آفاق التعاون في مجال مكافحة الإرهاب”.

وأكد الحلبوسي، بحسب البيان، “ضرورةَ تعاون العراق وإيران مع دول الإقليم، لإعادة استقرار المنطقة”، مثمنًا “وقوف إيران إلى جانب العراق في حربه ضد الإرهاب، ودعمهم لوحدته”.

وأضاف أن “التحالف الدولي لن يشكل أيَّ خطر أو تهديد على جوار العراق من ضمنه إيران، ولن نسمح بأن تُستخدم الأراضي العراقية لإيذاء جيراننا، وأن وجود التحالف الدولي يقتصر على مساندة العراق في القضاء على تنظيم داعش الإرهابي”.

وأكد الحلبوسي أن” وجود التحالف الدولي هو بموافقة الدولة العراقية”.

وأشار إلى أن “العراق ما زال بحاجةٍ لجهود الاستشارات والتدريب والدعم الفني؛ للقضاء على خلايا الإرهاب والفكر المتطرف، فضلا عن جهود المجتمع الدولي في إعادة الاستقرار والإعمار وعودة النازحين”.

من جانبه، شكر ظريف “موقف العراق بشأن ملف العقوبات”، مؤكدا “عدم رغبة بلاده في أن يكون العراق ساحةَ صراعٍ بين إيران والدول الأخرى”.

كما أشار إلى “دور العراق وأهميته في التقارب بين دول المنطقة”.

المصدر:وكالات.

شاهد أيضاً

السوداني يؤكد أهمية رفع التنسيق الأمني بين العراق وسوريا

الشرق اليوم– استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمس الأحد، وزير الداخلية السوري …