الرئيسية / الرئيسية / المتحدث باسم الرئيس التركي يهاجم السيسي وقادة أوروبيين وخليجيين

المتحدث باسم الرئيس التركي يهاجم السيسي وقادة أوروبيين وخليجيين

الشرق اليوم– شن إبراهيم قالن، المتحدث باسم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، هجوماً على الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، كما هاجم قالن قيادات أوروبية وخليجية من المشاركين في القمة العربية الأوروبية التي تستضيفها مصر .

ونشر قالن، عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، صورة لـ9 أشخاص، أُعدموا الأسبوع الماضي في مصر، بعد اتهامهم باغتيال النائب العام المصري هشام بركات. وقال: “الأطفال التسعة الذين أعدمهم نظام السيسي الذي يشيد به بعض الدول الغربية والخليجية. عار عليهم جميعا. كلهم مشاركون في هذه الجريمة”.

https://twitter.com/ikalin1/status/1099613626690879493

وفي تغريدة أخرى، وجه الناطق باسم أردوغان حديثه إلى رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، ورئيس المجلس الأوروبي دونالد تاسك، والممثلة العليا للشؤون السياسية الخارجية للاتحاد الأوروبي فيديركا موغريني، قائلا: “السيسي أعدم 9 أشخاص صغار، وآخرين ليصل عددهم الإجمالي إلى 46، وما زلتم تحضرون القمة الأوروبية العربية في مصر؟ أين هي مبادئكم وقيمكم؟ عار عليكم جميعا”.

وجاء هجوم قالن بعد أن صرح الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، سابقاً أن “نظام السيسي منذ تسلمه السلطة في مصر أعدم 42 شخصًا كان آخرهم 9 شبان، وهذا لا يمكن قبوله”.

من جهة أخرى، قال وزير الخارجية المصري سامح شكري، في مداخلة هاتفية مع برنامج “كل يوم”، ردا على سؤال الإعلامي عمرو أديب عما إذا كان سيكون هناك رد مصري على تصريحات أردوغان، إنه “نبتعد عن أن ننزلق إلى هذا المستوى”.

المصدر:وكالات

شاهد أيضاً

كيف انكسر “مخلب النسر” الأمريكي في إيران؟

الشرق اليوم- رافق سوء الحظ خطة “مخلب النسر” الأمريكية لتحرير الرهائن في إيران في أبريل …