الرئيسية / اقتصاد / أمريكا تعلن تأجيل زيادة الرسوم الجمركية على الواردات الصينية

أمريكا تعلن تأجيل زيادة الرسوم الجمركية على الواردات الصينية

الشرق اليوم- أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن تأجيل زيادة الرسوم الجمركية على الواردات الصينية.

وقال ترامب في تغريدة عبر حسابة الرسمي على “تويتر”، الأحد، إنه “سيقوم بتأجيل” زيادة الرسوم الجمركية على الواردات الصينية، التي كانت من المقرر فرضها أول شهر مارس/آذار المقبل، وذلك في ظل النتائج المثمرة للغاية، في المفاوضات التجارية الجارية بين الوفدين الصيني والأمريكي.

وأضاف: “يسعدني أن أبلغكم أن الولايات المتحدة قد أحرزت تقدمًا كبيرًا في محادثاتها التجارية مع الصين، بشأن قضايا هيكلية مهمة، مثل حماية الملكية الفكرية، ونقل التكنولوجيا، والزراعة، والخدمات، والعملات، وقضايا أخرى، ونتيجة لهذه سنخطط لعقد قمة بيني وبين الرئيس الصيني شي، في مار لاغو، لإبرام اتفاق”.

من جانبها، نقلت وكالة الأنباء الصينية الرسمية (شينخوا)، عن الوفد الصيني المشارك في المفاوضات أن” الصين والولايات المتحدة الأمريكية، حققا تقدما كبيرا في قضايا محددة خلال الجولة الأخيرة من المفاوضات الاقتصادية والتجارية”.

وأضافت و كالة الأنباء أن “المفاوضين من الجانبين نفذوا بشكل أكبر التوافق المهم الذي توصل إليه الرئيسان الأمريكي دونالد ترامب والصيني شي جين بينغ، خلال اجتماعهما في الأرجنتين في ديسمبر/كانون أول الماضي، تركيزا على وضع نص اتفاق”.

و أكد الوفد الصيني ، أنه “على أساس التقدم الأخير، سيواصل الجانبان العمل من أجل المرحلة القادمة، وفقا لتعليمات رئيسي البلدين”.

يذكر أن المفاوضات الاقتصادية والتجارية بين بكين وواشطن، جرت  خلال الفترة من 21 إلى 24 فبراير/شباط الجاري، وهي الجولة السابعة منذ فبراير/شباط العام الماضي.

وترأس الوفد الصيني نائب رئيس مجلس الدولة ليو خه، الذي شارك أيضا بصفته المبعوث الخاص للرئيس الصيني شي جين بينغ، بينما ضم الفريق الأمريكي الممثل التجاري روبرت لايتهايزر ووزير الخزانة ستيفن منوتشين.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

وزيرة التخطيط المصرية تعلن عن استثمارات ضخمة تسعى الحكومة لتنفيذها

الشرق اليوم- كشفت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية هالة السعيد، بأن الحكومة تسعى لضخ استثمارات …