الرئيسية / الرئيسية / الملك الأردني يزور العراق غداً.

الملك الأردني يزور العراق غداً.

الشرق اليوم- قال مصدر مطلع، إن الملك الأردني ، عبد الله الثاني بن الحسين، يعتزم زيارة بغداد يوم غد الاثنين.

وأضاف المصدر أن “شوارع المنطقة الخضراء، وسط العاصمة بغداد، تزينت بعلم المملكة اللأردنية، استعدادا لزيارة ملك الأردن عبد الله الثاني بن الحسين الى بغداد يوم غد الاثنين”.

وكان رئيس الجمهورية برهم صالح زار في الخامس عشر من شهر تشرين الثاني الماضي المملكة الأردنية في إطار جولة إقليمية بدأها لتعزيز علاقات العراق بالدول المجاورة.

وتأتي الزيارة عقب اتفاق نقابة المقاولين الأردنيين ونظيرتها العراقية على معاملة المقاول الأردني معاملة المقاول العراقي، واعتماد التصنيف المعتمد في الأردن كما هو حتى يتمكن من العمل في العراق والمساهمة في مشاريع إعادة الإعمار.

 وقد وقع النقيبان الأردني أحمد اليعقوب والعراقي علي السنافي، على مذكرة تفاهم تنص  على اعتماد مركز تدريب المقاولين لغايات تدريب الكوادر الفنية للمقاولين العراقيين.

 وقال اليعقوب: إن المذكرة تنص على بناء شراكة استراتيجية في مشاريع إعادة الاعمار والبناء في العراق ، مبيناً أن قطاع المقاولات الأردني يشهد نقلة نوعية وإنجازا بعد الاتفاق على تصدير المقاول الأردني بكل فئاته إلى العراق.

كما وقع السنافي واليعقوب في وزارة المياه والري، مذكرة تفاهم لتدريب كوادر فنية عراقية في مجالات المياه والصرف الصحي، ورفدهم بالخبرات المطلوبة خاصة في ظل التحديات التي يواجهها قطاع المياه في جنوب العراق.

والتقى السنافي رئيس مجلس إدارة مجموعة كابيتال بنك باسم السالم، الذي أبدى استعداد البنك لتقديم كافة التسهيلات والكفالات المالية المطلوبة للمقاول الأردني لتنفيذ المشاريع في العراق الشقيق.

شاهد أيضاً

“حزب الله” ينشر بيانا جديدا لعملياته ضد الجيش الإسرائيلي

الشرق اليوم- نشر الإعلام الحربي في “حزب الله” اللبناني بيانا كشف من خلاله العمليات النوعية …